25 أبريل، 2024 6:41 م
Search
Close this search box.

بشأن قمع التظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين .. “عبداللهيان” يوجه رسالة شديدة اللهجة لواشنطن !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

وجه وزير الخارجية الإيراني؛ “حسين أمير عبداللهيان”، اليوم الخميس، طلبًا لـ”البيت الأبيض”: “بأن يتوقف فورًا عن دعم جرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي ويتحمل المسؤولية عنها”.

وكتب “عبداللهيان”؛ في حسابه على منصة (إكس): “إن القمع والمعاملة القاسية التي تُمارسها الشرطة وقوات الأمن الأميركية ضد الأساتذة والطلاب في مختلف جامعات هذا البلد، والذين يحتجون على الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي، يُثير قلقًا عميقًا واشمئزازًا من الرأي العام العالمي”.

وأشار وزير الخارجية الإيراني؛ إلى أن هذا القمع: “يتماشى مع استمرار دعم واشنطن الكامل للنظام الإسرائيلي ويُظهر بوضوح السياسة المزدوجة والسلوك المتناقض للحكومة الأميركية تجاه حرية التعبير”.

وأضاف: “في أعقاب الإبادة الجماعية لعشرات الآلاف من النساء والأطفال الفلسطينيين، خاصة بعد اكتشاف مقابر جماعية للمرضى والجرحى والطواقم الطبية في محيط مستشفى ناصر في قطاع غزة، اندلعت موجة الاشمئزاز العالمية تجاه النظام الإسرائيلي وحلفائه”.

واختتم منشوره: “لا يمكن إخفاء المؤيدين. ويجب على البيت الأبيض التوقف فورًا عن دعم جرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي وأن يتحمل المسؤولية عنها”.

هذا وقد تحولت أحرام الجامعات الأميركية المرموقة إلى مكان للغضب بشأن الحرب الهمجية الإسرائيلية في “قطاع غزة” بسبب العدد الكبير من الضحايا المدنييّن الفلسطينيين وبسبب المساعدات الأميركية لحليفتها “إسرائيل”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب