18 أبريل، 2024 12:34 م
Search
Close this search box.

بشأن سحب القوات الأميركية من العراق .. مبعوث “بوتين” في سورية يوضح نوايا واشنطن !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتسّوية السورية؛ “ألكسندر لافرينتيف”، إن “العراق” أبلغ الجانب الروسي باستعداد “الولايات المتحدة” لسّحب قواتها من البلاد.

وأشار “لافرينتيف”؛ في حديث لوكالة (نوفوستي)، إلى أن السؤال هو الآن كم من الوقت سيسّتغرق ذلك وكيف ستتم عملية سّحب العسكريين الأميركيين.

وأضاف “لافرينتيف”: “أخبرنا زملاؤنا العراقيون بهذا الأمر؛ وأبلغونا أن السفير الأميركي في بغداد؛ أعلن استعداد بلاده لتنفيذ هذا الإجراء – لتلبية طلب الجانب العراقي، والذي تم تأكيده بقرار برلماني. من جانبي سألت أصدقاءنا العراقيين بشكلٍ خاص هل تم رفض طلبهم، فأجابوا بأن الولايات المتحدة وافقت”.\

ووفقًا للمبعوث الروسي: “أكد الجانب العراقي؛ أنه مسّتعد للحفاظ على النظام في جميع أنحاء العراق عمليًا، ولا يحتاج لدعم عسكري خارجي”.

وبالنسّبة للانسّحاب الأميركي؛ قال “لافرينتيف”: “يمكن أن يتم ذلك خلال شهر أو شهرين، كما حدث في أفغانستان، أو يمكن أن يمتد لسنوات، ويمكن أن يتم بطريقة يجري فيها سّحب الوحدات العسكرية ونشر بدلاً عنها قوات أمنية من شركات خاصة. وبذلك سيبدو أنه لا توجد وحدات عسكرية أجنبية، ولكن سيكون هناك تواجد عسكري غريب”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب