15 أبريل، 2024 3:19 م
Search
Close this search box.

بشأن زيارة “السوداني” لواشنطن .. “إدارة الدولة” يعلن دعمه آملاً نجاحها بتفعيل “الإطار الاستراتيجي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أصدر ائتلاف (إدارة الدولة)؛ المُّشكل لحكومة رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الاثنين، بيانًا بشأن زيارة الأخير لـ”الولايات المتحدة الأميركية”، وأعرب عن أمله في أن تنجح الزيارة بتفعيل اتفاقية (الإطار الاستراتيجي) بين “بغداد” و”واشنطن”.

وذكر البيان؛ أن: “ائتلاف (إدارة الدولة) يتطلع بإيجابية إلى الزيارة التي يقوم بها الوفد العراقي برئاسة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة الأميركية”.

وأكد الائتلاف: “دعمه الكامل لجهود الوفد العراقي لتحقيق المصالح الوطنية العراقية الحيوية في دعم الأمن والاستقرار السياسي واستمرار التنمية وتقديم الخدمات التي يلمسّها المواطن بوضوح منذ فترة”.

وأعرب ائتلاف (إدارة الدولة) عن أمله في أن تشهد الزيارة: “تفعيلاً لاتفاقية (الإطار الاستراتيجي)، ولا سيما ما يتعلق منها بالطاقة والتنمية والتبادل العلمي والاستثمارات، فضلاً عن التعاون الأمني، بما يُعّزز الثقة والعلاقة بين البلدين الصديقين على أسس واضحة تعتمد السيّادة والمصالح المشتركة”.

واتفاقية (الإطار الاستراتيجي)؛ هي اتفاقية أمنية وقّعت بين حكومة “العراق” و”الولايات المتحدة”، عام 2008، وتتضمن هذه الاتفاقية تحديد الأحكام والمتطلبات الرئيسة التي تُنظم الوجود المؤقت للقوات العسكرية الأميركية في “العراق” وأنشطتها فيه وانسّحابها من “العراق”.

ولفت بيان ائتلاف (إدارة الدولة) إلى أن: “الزيارة تؤكد دور العراق المحوري في المنطقة ونُعرب عن الأمل في أن تُعّزز الجهود من أجل إيقاف العدوان على غزة وعدم اتسّاع ساحة الصراع وإبعاد المنطقة والعالم عن شبّح الحرب”.

ومساء أول أمس السبت؛ شنّت “إيران” هجومًا بالطائرات المُسيّرة والصواريخ، انطلاقًا من أراضيها باتجاه “إسرائيل”، وذلك بعد مقتل قائد كبير في (الحرس الثوري)؛ في هجوم إسرائيلي استهدف القنصلية الإيرانية في “دمشق”، الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب