7 أبريل، 2024 5:26 ص
Search
Close this search box.

بشأن حظر “تيك توك” .. القرار يمضي بحذر وبطيء شديد داخل “الشيوخ” الأميركي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:  

شدّد مشرّعون أميركيون على أن مشروع قانون من شأن إقراره أن يُجبّر الجهة الصينية المالكة لتطبيق (تيك توك) على بيعه وإلا حظره في “الولايات المتحدة”، سيمّضي قدمًا بحذر في “مجلس الشيوخ” بعدما صادق عليه “مجلس النواب”.

وأثارت المصادقة على مشروع القانون بغالبية سّاحقة في “مجلس النواب” وتأييد الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، للخطوة، مخاوف من أن التطبيق الذي يسّتخدمه: (170) مليون شخص في “الولايات المتحدة”، قد يحظر في غضون أشهر.

ولكن آمال خصوم (تيك توك) بمُضي “مجلس الشيوخ” سريعًا في المصادقة على مشروع القانون تبخّرت، إذا قال أعضاء بارزون في المجلس إن مشروع القانون سيسّلك المسّار التشّريعي الاعتيادي؛ والذي قد يسّتغرق أشهرًا.

وقال السناتور “رون وايدن”؛ إن: “هذه المجالات تتطور وتتغيّر بسرعة كبيرة، بحيث من الممكن إحداث ضرر كبير من خلال التحرك بسرعة كبيرة أو من دون الحقائق”.

وتُعّد المصادقة على نص تشّريعي بهذا الحجم مهمة في غاية الصعوبة في عام يشهد انتخابات رئاسية، مع توقّع مؤيدين للنص بقاء مشروع القانون في “مجلس الشيوخ” من دون أي مصادقة.

وأعلن “البيت الأبيض”؛ أن “بايدن” سيوقّع مشروع القانون وتسّميته الرسّمية: “حماية الأميركيين من التطبيقات الخاضعة لسيّطرة خصم أجنبي”، ويُصّدره قانونًا لدى وصوله إلى مكتبه.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب