10 أبريل، 2024 10:35 ص
Search
Close this search box.

بشأن “حرب غزة” .. “العراق” يدعو الجمعية البرلمانية الآسيوية لتبني 4 قرارات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

دعا رئيس “مجلس النواب” العراقي بالنيابة؛ “محسن المندلاوي”، اليوم الخميس، “الجمعية البرلمانية الآسيوية”؛ إلى تبني أربعة قرارات بشأن الأوضاع في “غزة”.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس البرلمان بالإنابة، أن: “المندلاوي؛ دعا الجمعية البرلمانية الآسيوية إلى تبّني أربعة قرارات طرحها شخصيًا خلال كلمته التي ألقاها في الاجتماع الأول للجنة فلسطين بالجمعية البرلمانية الآسيوية؛ والتي تعقد أعمالها في العاصمة الإيرانية؛ طهران”.

وطالب “المندلاوي” دول وحكومات وبرلمانات الجمعية الآسيوية: بـ”دعوة الأمم المتحدة للتدخل الفوري لإيقاف العدوان الصهيوني والأعمال الحربية كافة، وفتحِ المعابرِ الحدوديةِ لإدخال المساعدات الإنسانية، إضافة لمقاطعة الكيان الصهيوني لما يرتكبه من جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني، وخرقه اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة بشأن الأسرى وحماية المدنييّن، ومخالفته نصوص العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وما يُقارب التسعين قرارًا من قرارات مجلس الأمن الخاصة بالقضية الفلسطينية”.

وشدّد “المندلاوي” على: “ضرورة تبّني حكومة البلدان الآسيوية قرارًا لرفض ووقف التهجير القسّري للفلسطينيين في قطاع غزة وبشكلٍ قطعي، وإنشاء صندوق آسيوي لإعمار قطاع غزة، فضلاً عن دعوة جميع دول العالم والمنظمات الدولية المشاركة في هذا الصندوق”.

وثّمن: “تضحيات وصمود الشعب الفلسطيني الصابر”، مؤكدًا أن: “الحل يكمن في استعادة حقوقه الكاملة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب