25 أبريل، 2024 3:48 ص
Search
Close this search box.

بشأن حرب العراق .. جندي أميركي سابق يهاجم “بوش” الابن ويطالبه بالاعتذار لأنه “كاذب” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

تعرض الرئيس الأميركي الأسبق، “جورج دبليو بوش”، إلى هجوم جديد بسبب حرب “العراق”، وسط مطالبات للاعتذار عما وصف: بـ”الأكاذيب”، التي تم ترويجها لتبرير الحرب.

ويُظهر مقطع فيديو لحظة تعرض “بوش الابن”، لهجوم لفظي من جندي أميركي سابق، خلال إلقاء الرئيس الأسبق لخطاب عن فترته الرئاسية، في أحد المؤتمرات في ولاية “كاليفورنيا” الأميركية.

وواجه الجندي الأميركي السابق، “مايك رايزنر”، “بوش الابن”، بمطالبته بالاعتذار عما وصفه: بـ”المبررات الكاذبة”، التي استخدمها لبدء حرب “العراق”.

ووجّه “وايزنر”، حديثه للرئيس الأسبق: “متى ستعتذر عن مقتل ملايين العراقيين لا لشيء إلا لأنك كنت تكذب ؟”.

وشن الجندي الأميركي السابق سلسلة من الانتقادات لـ”بوش الابن”، اتهمه فيها بالكذب في الكثير من الأشياء، وقال: “متى ستُقدم على الاعتذار عن حرب العراق ؟.. متى ستعتذر عن موت ملايين العراقيين ؟.. كنت تكذب بشأن وجود أسلحة دمار شامل في العراق… لقد كذبت بشأن علاقة العراق بهجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001… كنت كاذبًا عندما زعمت أن العراق يُمثل تهديدًا لنا”.

وانتقد الجندي الأميركي السابق، الرئيس الأسبق، “جورج دبليو بوش”، مؤكدًا أن “بوش” أرسله إلى “العراق”، عام 2003، مضيفًا: “رأيت مقتل أصدقائي بسببك أنت”.

وتابع: “أنت قتلت الناس… أنت تكذب… أنت تحتاج إلى الاعتذار”.

ويُظهر الفيديو لحظة تدخل بعض الأشخاص لجعل الجندي السابق يتوقف عن مهاجمة، “بوش الابن”، لكنه لم يتوقف حتى تم إخراجه من القاعة.

يُذكر أن الجيش الأميركي قام بغزو “العراق”، عام 2003، بقرار من الرئيس الأميركي الأسبق، جورج دبليو بوش”، وكانت مزاعم امتلاك “العراق” أسلحة دمار شامل؛ وأنه يُمثل تهديدًا عالميًا، أبرز المبررات التي تم ترويجها لشن تلك الحرب، وهي المبررات التي كشفت العديد من التقارير العالمية أنها لم تكن صحيحة.

https://www.instagram.com/p/CUIAefTIIWk/?utm_source=ig_embed&ig_rid=1b44566e-de6f-4774-b076-0561ef5d11ce

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب