28 أكتوبر، 2024 6:30 م
Search
Close this search box.

بشأن جلسة “القوانين الجدلية” .. “القانونية” النيابية تؤكد آلية ربط القوانين بـ”السلة الواحدة” غير صحيح !

بشأن جلسة “القوانين الجدلية” .. “القانونية” النيابية تؤكد آلية ربط القوانين بـ”السلة الواحدة” غير صحيح !

وكالات- كتابات:

كشف عضو “اللجنة القانونية” النيابية بـ”البرلمان العراقي”؛ النائب “رائد المالكي”، اليوم الإثنين، كواليس جلسة القوانين الجدلية؛ يوم أمس، والقانون الوحيد المتفق عليه، فيما أكد أن عملية ربط القوانين بما يسُّمى: بـ”السلة الواحدة” المتوارث في عمل “مجلس النواب” العراقي؛ أمرًا غير صحيح.

وقال “المالكي”؛ في تصريحات صحافية، إن: “تمرير القوانين بسلة واحدة كشف بشكلٍ واضح عملية ربط القوانين ولمصلحة من”، مبينًا أنه: “لا يوجد أي اعتراض على قانون الأحوال الشخصية كتعديل؛ وكان هناك اتفاق كامل على تمريره”.

وأضاف أن: “عملية ترتيب جدول الجلسات تتم تحقيقًا لأغراض معينة لتمرير بعض القوانين”، مؤكدًا: “ضرورة وضع القوانين المكتملة أولاً على جدول الأعمال ووضع القوانين التي لا يوجد عليها مشاكل أو الأقل مشاكل ثانيًا لتكون جلسة مجلس النواب منتجة”.

وأعلن “المالكي”: “تقديم اعتراضات كثيرة على آلية تنظيم القوانين في جدول جلسات البرلمان”، مبديًا اعتراضه على: “عملية ربط قانون الأحوال الشخصية بالقوانين التي فيها مشاكل كثيرة”.

وبيّن أن: “قانون العفو فيه مشاكل ونقاشات بشأن صياغته، وقانون إلغاء قرارات مجلس كادر الثورة”، مستدركًا: “نعتقد كل قانون وله صياغته وشروطه وأحكامه ووقت تمريره وعملية ربط القوانين؛ وبما يسُّمى: (السلة الواحدة) المتوارث في عمل مجلس النواب العراقي؛ هذا أمر غير صحيح”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة