21 سبتمبر، 2024 8:07 م
Search
Close this search box.

بشأن التفاوض مع “واشنطن” .. “الجمالي” يحذر الحكومة من أوراق الضغط التي تملكها أميركا !

بشأن التفاوض مع “واشنطن” .. “الجمالي” يحذر الحكومة من أوراق الضغط التي تملكها أميركا !

وكالات- كتابات:

وجه النائب عن كتلة (الصادقون) النيابية؛ “علي تركي الجمالي”، اليوم الأربعاء، رسالة إلى الحكومة العراقية بشأن التفاوض مع “التحالف الدولي”، فيما أشار إلى أن التحالف لديه العديد من الأوراق؛ منها اقتصادية وسياسية واجتماعية، إضافة إلى العسكرية.

“الجمالي”؛ ذكر في تغريدةٍ له: “الشهيد الصماد رحمه الله؛ يقول إذا أردت السلام عليك بحمل السلاح.. رسالة بليغة لكل من يفاوض؛ وخصوصًا الحكومة العراقية لأن من تتفاوضون معه لديه العديد من الأوراق منها اقتصادية وسياسية واجتماعية، إضافة إلى العسكرية وأنتم لا تملكون إلا ورقة المقاومة؛ فلا تضيعوها فيطمع بكم عدوكم ولا يُقيّم لكم وزنًا؛ وهذا ما توحي به تصريحات (البنتاغون) الأخيرة”.

وأعلن في 05 أيلول/سبتمبر 2014؛ عن تأسيس “التحالف الدولي”، بقيادة “الولايات المتحدة”، إبان إدارة الرئيس الأميركي الأسبق؛ “باراك أوباما”، إثر اجتياح تنظيم (داعش) الإرهابي مساحات شاسعة من “العراق”، فضلاً عن سيّطرته على مدن وبلدات مختلفة في شمال “سورية” وشرقها.

وكانت “بريطانيا وفرنسا وأستراليا وألمانيا”؛ أولى الدول التي انضمت للتحالف، قبل أن يتسّع تدريجيًا بالأسابيع اللاحقة للإعلان، ليبلغ: (86) كيانًا؛ (81 دولة و05 منظمات أممية وإقليمية).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة