7 أبريل، 2024 4:08 م
Search
Close this search box.

بسبب قانون مقدم لـ”الشيوخ” .. “بايدن” يهاجم ترامب بعد وصفه المشروع بـ”الوحشي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

صرح الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، أن سّلفه: “دونالد ترامب”، يُحاول عرقلة مشروع قانون في “مجلس الشيوخ” لمساعدة “أوكرانيا” وحماية الحدود الأميركية؛ ولا يُريد حل أزمة الهجرة في “الولايات المتحدة”.

وقال “بايدن”: “الرئيس السابق؛ (ترامب)، يُحاول يائسًا إيقاف مشروع القانون هذا، لأنه غير مهتم بحل مشكلة الحدود”.

وكان “ترامب”؛ قد صرح يوم أمس، أن الأحمق فقط أو الديمقراطي اليساري الراديكالي هو من سيُصّوت لصالح مشروع القانون: “الوحشي”؛ الذي قدمه “مجلس الشيوخ” لدعم “أوكرانيا” وحماية الحدود.

وكتب “ترامب”؛ في حسابه على منصة (تروث سوشيال) للتواصل الاجتماعي: “فقط الأحمق أو الديمقراطي اليساري الراديكالي؛ هو الذي سيُصّوت لصالح مشروع القانون الوحشي هذا”.

وقال “ترامب”: إن “هذا المشروع هو هدية عظيمة للديمقراطيين؛ وأمنية تدعو بالموت للحزب (الجمهوري)”.

وأثار مشروع القانون المقترح؛ انتقادات شديدة من السياسيين الجمهوريين.

وكشف “مجلس الشيوخ” الأميركي؛ النقاب عن مشروع قانون ميزانية من الحزبين بقيمة: (118) مليار دولار؛ يتضمن حزمة مساعدات أمنية بقيمة: (14.1) مليار دولار لـ”إسرائيل”، و(60.06) مليار دولار لـ”أوكرانيا”، وأعرب “بايدن” عن دعمه لمشروع القانون، ودعا المجلس إلى إقراره في أسرع وقتٍ ممكن.

كما ينص مشروع القانون على تخصيص: (2.44) مليار دولار لـ”القيادة المركزية الأميركية”، التي ستُساعد الجيش الأميركي في عملياته في “البحر الأحمر” ضد (الحوثيين) في “اليمن”، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص: (10) مليارات دولار للمساعدات الإنسانية في “قطاع غزة” و”الضفة الغربية” و”أوكرانيا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب