16 سبتمبر، 2024 12:47 م
Search
Close this search box.

بسبب فيروس “EEE” القاتل .. “فيرمونت” ثاني ولاية أميركية تفرض حظرًا كاملاً للتجوال !

بسبب فيروس “EEE” القاتل .. “فيرمونت” ثاني ولاية أميركية تفرض حظرًا كاملاً للتجوال !

وكالات- كتابات:

أصدرت “هيئة الصحة” في ولاية “فيرمونت” الأميركية؛ أوامر لمواطنيها بعدم مغادرة منازلهم ليلاً كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس “التهاب الدماغ الخيلي الشرقي”؛ (EEE)، القاتل.

وبهذا الإجراء انضمت؛ مؤخرًا، “فيرمونت” إلى ولاية “ماساتشوستس”، التي أصدرت هي الأخرى أمرًا مماثلاً، لمواجهة هذا الفيروس النادر الذي ينتقل عن طريق البعوض، ويسبب في نحو: (30%) من الحالات تورم المخ والقيء والنوبات، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

وأوصت “هيئة الصحة” في “فيرمونت”؛ المواطنين في المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان، مثل “بيرلينغتون”، بالبقاء في منازلهم بين الساعة السادسة مساء والسادسة صباحًا، عندما يكون البعوض أكثر نشاطًا، بحسّب صحيفة (ديلي ميل).

وتم العثور على: (47) مجموعة من البعوض المصاب بالفيروس في (11) مجتمعًا، وهو ما يُمثل زيادة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي، حيث تم اكتشاف (14) مجموعة فقط في ثلاث مدن.

وتزامن ذلك مع الإعلان عن حظر التجوال في مقاطعات متعددة في “ماساتشوستس”، حيث تم تأجيل العديد من الفعاليات الصيفية بما في ذلك المهرجانات والحفلات الموسيقية.

يُذكر أن حالات الإصابة بـ (EEE)؛ ارتفعت منذ جائحة (كوفيد)، رُغم أن الفيروس لا يزال نادرًا نسبيًا.

وفي وقتّ سابق؛ توفي “ستيفن بيري”، البالغ من العمر: (41 عامًا)، وأب لأربعة أطفال، في “نيو هامبشاير”، بعد إصابته بالفيروس، وهي أول حالة وفاة في الولاية منذ عشر سنوات. وبدون وجود لقاح أو علاج للفيروس، تظل الوقاية هي أفضل وسيلة للتعامل مع هذا التهديد الصحي.

وفيروس (EEE)؛ ينتمي إلى عائلة الفيروسات الطخائية (Togaviridae)، وجنس الفيروسات ألفا (Alphavirus)، وينتقل عبر لدغات البعوض، ويؤدي إلى التهاب الدماغ الخطير لدى البشر والخيول.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة