19 سبتمبر، 2024 6:52 م
Search
Close this search box.

بسبب فساد العائلة .. “هانتر بايدن” يدلي بشهادته أمام الكونغرس من وراء ستار في قضية عزل والده !

بسبب فساد العائلة .. “هانتر بايدن” يدلي بشهادته أمام الكونغرس من وراء ستار في قضية عزل والده !

وكالات – كتابات:

أبدى “هانتر بايدن”، نجل الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، استعداده للإدلاء بشهادته في قضية عزل والده من منصب رئاسة البلاد، في جلسة استماع عامة في “لجنة الرقابة والمساءلة”؛ بـ”مجلس النواب” الأميركي.

ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) مقتطفًا من رسالة من المحامي؛ “آبي لويل”، موجهة إلى رئيس “لجنة المراقبة” في مجلس النواب؛ “جيمس كومر”: “سينتقل عميلنا مباشرة إلى صلب الموضوع ويوافق على الإجابة على أي أسئلة ذات صلة بالموضوع قد تكون لديكم أنتم وزملاؤكم، ولكن بدلاً من المشاركة في جلسة مغلقة أحادية الجانب، سيُمّثل في جلسة استماع علنية أمام لجنة الرقابة والمساءلة”.

وأوضحت الصحيفة؛ أن مذكرة الاستدعاء التي أرسلها “كومر” إلى نجل الرئيس الأميركي تتضمن إدلاءه بشهادته أمام اللجنة خلف أبواب مغلقة.

وبحسّب محامي “هانتر بايدن”، فإن الطبيعة العامة لجلسات الاستماع ستجعل العملية أكثر شفافية، وذكر في الرسالة: “ستمنع جلسات الاستماع العامة التسّريبات الانتقائية والتلاعب بالنصوص والتلاعب بالأدلة المادية والتصريحات الأحادية الجانب في الصحافة”.

وكما أشار “لويل”؛ فإن نجل الزعيم الأميركي سيكون جاهزًا للظهور في جلسة الاستماع العامة في الموعد الذي يقترحه رئيس اللجنة، أي 13 كانون أول/ديسمبر أو أي يوم آخر من نفس الشهر، إذا أمكن الاتفاق على ذلك.

ووجه المحامي اللوم إلى “كومر”؛ لتأخير التحقيق في عزل رئيس البلاد وإهدار الموارد، وقال: “لقد استغرق تحقيقكم الفارغ وقتًا طويلاً للغاية ويُهدر الكثير من الموارد التي كان من الممكن استخدامها بشكلٍ أكثر فعالية”.

وفي وقتٍ سابق؛ أمرت “لجنة الرقابة والمساءلة”؛ بـ”مجلس النواب” الأميركي، الذي يُسّيطر عليه الجمهوريون؛ “هانتر” و”جيمس بايدن”، نجل وشقيق الرئيس الأميركي، بالإدلاء بشهادتيهما أمام المشّرعين والإجابة على أسئلتهم في قضية عزل رئيس الدولة.

وفي أوائل تشرين ثان/نوفمبر، أعلن رئيس مجلس النواب الأميركي؛ “مايك جونسون”، الذي تم انتخابه في 25 تشرين أول/أكتوبر الماضي، أنه سيتم اتخاذ قرار بعزل الرئيس؛ “بايدن”، قريبًا، وأضاف “جونسون” أن القرار سيتم اتخاذه بناءً على الأدلة: و”ما تُفضي إليه”.

وسبق أن ذكر الجمهوريون مرارًا وتكرارًا أن عائلة “بايدن” تتلقى أموالاً من الشركات بما فيها الأجنبية، باستخدام النفوذ السياسي لمصلحة الأعمال.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة