8 أبريل، 2024 11:28 ص
Search
Close this search box.

بسبب صور “سويفت” .. الذكاء الاصطناعي يثير قلق البيت الأبيض مطالبًا الكونغرس التدخل !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قال “البيت الأبيض”؛ إن الصور الجنسية المّولدة بواسّطة “الذكاء الاصطناعي” للمغنية الأميركية؛ “تايلور سويفت”: “مثيرة للقلق”، مطالبًا “الكونغرس” بأن يُنظر في تشّريع لمعالجة الصور المزيفة والمسّيئة التي تنتشر على الإنترنت.

وقالت المسؤولة الصحافية للبيت الأبيض؛ “كارين جان-بيير”، إن شّبكات التواصل الاجتماعي بدورها بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمنع انتشار هذا النوع من الصور.

وقالت “جان-بيير”؛ للصحافيين: “إنه أمر مقلق.. بينما تتخذ منصات التواصل الاجتماعي قراراتها المسّتقلة بشأن إدارة المحتوى، نعتقد أن هناك دورًا هامًا في تطبيق قواعدهم الخاصة لمنع انتشار المعلومات المضللة والصور الحميمة التي لم تحصل على إذن من أصحابها”.

وشهدت منصات التواصل مؤخرًا؛ انتشارًا واسعًا لصور “سويفت” الجنسية المزيفة على منصة (إكس)، محققة ملايين المشاهدات وعشرات الآلاف من إعادة النشر، وفي حالات أخرى، تم التلاعب بصور “سويفت” ومشاهير آخرين لجعلها تبدو وكأنها تؤيد منتجات تجارية.

وقال مسؤولون في (إكس)؛ لوكالة (بلومبيرغ)، إن المنصة تُزيل الصور وتتخذ إجراءات ضد الحسابات المشاركة في نشر المواد المزيفة. ولكن الجدل حول نوع تلك المواد ألهم دعوات من أعضاء “الكونغرس” لوضع حواجز جديدة.

وقالت “جان-بيير”؛ إن الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، يعمل مع شركات متخصصة بـ”الذكاء الاصطناعي” على جهود أحادية من شأنها وضع علامة مائية على الصور المولدة لجعلها أسّهل في التعرف عليها كصور وهمية، كما عيّنت إدارة “بايدن” فريق عمل لمعالجة التحرش والإساءة عبر الإنترنت، بينما أنشأت “وزارة العدل” خطًا ساخنًا للأشخاص الذين تعرضوا للإسّاءة الجنسية بسبب صور مزيفة لهم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب