8 أبريل، 2024 12:22 م
Search
Close this search box.

بسبب سوء الأحوال الجوية .. السفير البريطاني يعتذر لوزير الدفاع العراقي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

أعرب السفیر البريطاني في بغداد، “ستیفن ھيكي”، الخمیس، عن أسفه واعتذاره عن سوء الأحوال الجوية في “لندن”، التي رافقت مراسم استقابل وزير الدفاع العراقي، “جمعة عناد”.

وقال “هيكي”، في تدوينة له، اليوم الخميس: “يسعدنا أن نرحب بوزير الدفاع العراقي في لندن، في جانب من الزيارة الرسمیة لرئیس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي”. وأضاف السفير البريطاني: “نأسف لسوء الأحوال الجوية في لندن”.

وأكد وزير الدفاع، “جمعة عناد”، مضي الحكومة في تنفيذ مهامها وصولاً إلى تحقيق الانتخابات في العام القادم.

وذكر المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء “يحيى رسول”، في بيان، اليوم 22 تشرين أول/أكتوبر2020، أن: “وزير الدفاع، جمعة عناد سعدون، عقد برفقة وزير الخارجية مؤتمرًا فيديويًا موسعًا في، (معهد روسي RUSI)، المعهد الملكي للدراسات المتحد الخاص بالدراسات الإستراتيجية والدولية والأمنية في لندن، مع العديد من الباحثين من مختلف أنحاء المملكة المتحدة والعالم”.

وأضاف البيان أن: “وزير الدفاع قدم في بداية المؤتمر شرحًا موجزًا عن الموقف الأمني في العراق ومنطقة الشرق الأوسط”، مبينًا أنه: “وبالرغم من المشاكل التي يمر بها العراق؛ إلا أنه بلدًا قويًا يمتلك إمكانيات ومؤهلات كبيرة ويمكن لأي شخص الآن الذهاب إلى العراق والتنقل ليلاً ونهارًا في جميع أنحائه وبأمان كبير عكس ما تصوره للعالم بعض قنوات الإعلام”.

وأكد “عناد” على أن: “الحكومة العراقية ماضية في تنفيذ مهامها وصولاً إلى تحقيق الانتخابات في العام القادم”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب