19 أبريل، 2024 1:31 م
Search
Close this search box.

بسبب حظر “كورونا” .. “طهران” تدعو إلى محاكمة أميركا وحلفائها !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

دعا مندوب “إيران” بالمكتب الأوروبي للأمم المتحدة، “إسماعیل بقائي هامانه”، إلى محاكمة “أميركا” وبعض الدول الأوروبية المتحالفة معها، بسبب فرض “واشنطن” الحظر غير القانوني على الدول المستهدفة.

وأشار “بقائي هامانه”، إلى التقرير الخاص بشأن التأثیر السلبي للتدابير القسرية الأحادیة الجانب على احترام حقوق الإنسان قائلاً: “لقد حان الوقت لمحاكمة الولايات المتحدة؛ باعتبارها الجاني الرئيس، ومقاضاة بعض الدول الأوروبية، لفرضها الحظر غير القانوني على الدول المستهدفة”.

وأضاف مندوب “إيران” في المكتب الأوروبي لـ”الأمم المتحدة”: “لم تتمكن حالة الطواريء العالمية، أي جائحة (كورونا)، إجبار الولايات المتحدة على إظهار الروح الإنسانية، وأشتد حجم الحظر الأحادي الذي فرضته واشنطن، خلال العامين الماضيين، لدرجة أنه لم يستثن حتى توريد وشراء لقاحات (كورونا)، أو آلية (كوفاكس)، من الآثار السلبية والضارة لهذا الحظر”.

وتابع “بقائي هامانه”: “تُعتبر هذه الإجراءات جريمة ضد الإنسانية؛ لما لها من آثار ضارة متعمدة وواسعة النطاق على المواطنين الأبرياء، من خلال تعريضهم لمصاعب اقتصادية قاسية تعادل الجوع والمجاعة”، مضیفًا أن: “الملاحقة القانونية؛ يجب أن تكون جزءًا من أي خطة للحد من الآثار السلبية للحظر على حقوق الإنسان”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب