20 سبتمبر، 2024 11:37 م
Search
Close this search box.

بسبب “حرب غزة” .. “ماكدونالدز” تسجل خسائر ملحوظة منذ 3 سنوات !

بسبب “حرب غزة” .. “ماكدونالدز” تسجل خسائر ملحوظة منذ 3 سنوات !

وكالات- كتابات:

أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأميركية؛ (ماكدونالدز)، عن تراجع أرباحها خلال الرُبع الثاني من العام الحالي، نتيجة ارتفاع النفقات وضعف المبيعات.

وانخفضت المبيعات الدولية ل‍ـ (ماكدونالدز) بأكثر من: (1) في المئة.

ويُمثل الانخفاض العالمي في المبيعات، الذي يُغطي المتاجر المملوكة للشركة والمتاجر ذات الامتياز المفتوحة لمدة (13) شهرًا على الأقل، أول انخفاض منذ الرُبع الأخير من عام 2020.

وحذرت الشركة مؤخرًا من أن الحرب في “غزة”: “أضرت بأعمالها في بعض دول الشرق الأوسط”، فضلاً عن: “إندونيسيا وماليزيا”، كما انخفضت المبيعات أيضًا في: “فرنسا والصين”، حسّبما نقلت صحيفة (فايننشيال تايمز).

وقال الرئيس التنفيذي للشركة؛ “كريس كيمبكزينسكي”، إن: “(ماكدونالدز) تواجه منافسة شرسة. وبلغ إجمالي أرباح السلسلة خلال الرُبع الثاني: (2.022) مليار دولار؛ بانخفاض نسّبته: (12) في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، التي سجلت: (2.310) مليار دولار، في حين تراجعت أرباح السّهم الواحد بنسّبة: (11) في المئة من: (3.15) دولار إلى: (2.80) دولار خلال الفترة نفسها”.

وفي الوقت نفسه؛ بلغت الأرباح رُبع السنوية بعد وضع المتغيّرات الموسّمية في الحساب: (2.146) مليار دولار؛ بما يُعادل: (2.97) دولارًا للسّهم، مقابل: (2.324) مليار دولار؛ بما يُعادل: (3.17) دولار للسّهم الواحد خلال الرُبع الثاني من العام الماضي. وكان متوسط توقعات المحُّللين: (2.82) دولار للسّهم.

كما تراجعت أرباح التشّغيل المُّجمعة خلال الرُبع الثاني بنسّبة: (6) في المئة سنويًا إلى: (2.92) مليار دولار، في حين تراجعت أرباح التشغيل بعد وضع المتُّغيرات الموسّمية في الحساب بنسّبة: (2) في المئة فقط، حسّبما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وبلغ إجمالي إيرادات السلسلة التي تضم أكثر من: (40) ألف مطعم خلال الرُبع الثاني: (6.49) مليار دولار، بانخفاض نسّبته: (0.1) في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي؛ التي سجلت: (6.498) مليار دولار.

وتصاعدت أسعار وجبة (ماكدونالدز) في السنوات الأخيرة، مع ارتفاع مؤشر “الولايات المتحدة” للأغذية المستهلكة خارج المنزل بنسبة: (30) في المئة منذ منتصف عام 2019.

ولدى (ماكدونالدز) أكثر من: (40) ألف مطعم في أكثر من: (100) دولة.

وجاء نحو: (41) في المئة من إيراداتها؛ البالغة: (25.5) مليار دولار العام الماضي، من “الولايات المتحدة”، وفقًا لـ (‍فايننشيال تايمز).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة