10 أبريل، 2024 3:48 م
Search
Close this search box.

بسبب حادث “المطار” .. “رئيسي” يشيد بإصدار العراق مذكرة اعتقال “ترامب” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أعرب رئيس السلطة القضائية الإيرانية، آية الله “إبراهيم رئيسي”، عن تقديره للقضاء العراقي لإصداره مذكرة توقيف بحق الرئيس الأميركي، “دونالد ترامب”، على إرتكابه جريمة اغتيال “قاسم سليماني” و”أبومهدي المهندس”.

وفي اجتماع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، صباح اليوم الإثنين، أعرب آية الله “إبراهيم رئيسي”، عن تقديره لرئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، “فائق زيدان”، والقضاء العراقي، على إصدار مذكرة توقيف بحق “ترامب”، الذي أمر باغتيال قادة المقاومة في “مطار بغداد”، العام الماضي. بحسب وكالة أنباء (فارس) الإيرانية.

وقال رئيس السلطة القضائية: “ترامب هو المسؤول الأول عن اغتيال قادة المقاومة، لكن جرائمه لا تقتصر على اغتيال، الحاج قاسم سليماني؛ وأبومهدي المهندس، بل أن يده ملطخة بدماء الكثيرين في المنطقة وفي دول أخرى”.

وتابع قائلاً: “نأمل أن ينفذ الحكم الصادر عن القضاء العراقي، وأن نرى قريبًا طرد الأميركيين من المنطقة بفضل دماء الشهداء الطاهرة”.

تجدر الإشارة إلى أن القضاء العراقي أصدر، يوم الخميس الماضي، مذكرة توقيف بحق الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، على خلفية اغتيال، “أبومهدي المهندس”، نائب رئيس (الحشد الشعبي) العراقي، و”قاسم سليماني”، قائد (فيلق القدس) الإيراني، في غارة أميركية قرب “مطار بغداد”، في الثالث من كانون ثان/يناير 2020.

وأعلن “مجلس القضاء الأعلى” في العراق – عبر موقعه الإلكتروني، أن القرار أصدره القاضي المختص في “محكمة تحقيق الرصافة”، الذي يتولى التحقيق في اغتيال الشهيد “أبومهدي المهندس”، ورفاقه، وفق أحكام المادة (406) من قانون العقوبات العراقي.

وأوضح المجلس أن مذكرة التوقيف التي صدرت بحق “ترامب” بتهمة القتل العمد، والتي يعاقب عليها بالإعدام عند الإدانة؛ صدرت بعد أن سجل القاضي إفادات رافعي الدعوى من عائلة “المهندس”، مشيرًا إلى أن التحقيق في القضية ما زال جاريًا لمعرفة المشاركين الآخرين في تنفيذ الاغتيال، سواء كانوا من العراقيين أو الأجانب.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب