18 أبريل، 2024 11:36 م
Search
Close this search box.

بسبب تدهور الوضع الأمني .. “تركيا” تدعو رعاياها لتجنب السفر إلى “السودان” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

دعا متحدث “وزارة الخارجية” التركية؛ “أونجو كتشالي”، رعايا بلاده لتجنب السفر إلى “السودان”: “باستثناء الحالات الضرورية للغاية”.

وفي تدوينة عبر منصة (إكس)؛ اليوم الخميس، قال “كتشالي”: “نوصّي مواطنينا بتجنب السفر إلى السودان باستثناء الحالات الضرورية للغاية؛ بسبب تدهور الوضع الأمني فيه”.

وأشار إلى أنه من المهم للمواطنين الأتراك في “السودان” مواصلة متابعة التحذيرات والإعلانات الإضافية التي قد تصّدر عن “وزارة الخارجية” و”السفارة التركية”؛ لدى “السودان”، واتخاذ التدابير اللازمة بشأن سلامتهم الشخصية.

ونشر “كتشالي” معلومات مركزي الاتصال الخاصين بالسفارة والقنصلية التركية العاملتين في مدينة “بورتسودان”.

واتسّعت رقعة الصراع في “السودان” مع إعلان قوات (الدعم السريع)؛ بقيادة “محمد حمدان دقلو”، (حميدتي)، في 18 كانون أول/ديسمبر الجاري، سّيطرتها على مدينة “ود مدني” في ولاية “الجزيرة”، بعد معارك مع الجيش استمرت نحو: (04) أيام.

وفي 19 كانون أول/ديسمبر الجاري، أعلن الجيش انسّحاب قواته من المدينة.

وبانتقال المعارك إلى ولاية “الجزيرة”، تنضم الأخيرة إلى: (09) ولايات تشهد اشتباكات مستمرة منذ منتصف نيسان/إبريل الماضي، بينها العاصمة؛ “الخرطوم”، وولايات: “دارفور وكردفان”، من أصل: (18) ولاية في “السودان”.

ومنذ منتصف نيسان/إبريل الماضي، يخوض الجيش السوداني وقوات (الدعم السريع)؛ حربًا خلّفت أكثر من: (12) ألف قتيل وما يزيد عن: (06) ملايين نازح ولاجيء، وفقًا لـ”الأمم المتحدة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب