18 أبريل، 2024 1:37 م
Search
Close this search box.

بسبب المتحور الجديد لـ”كورونا” .. الأردن وهونغ كونغ يمنعا دخول القادمين من جنوب إفريقيا والدول المحيطة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

قرر “الأردن” منع دخول غير الأردنيين القادمين إليه من “جنوب إفريقيا” ودول محيطة بها؛ وذلك تحسبًا من المتحور الجديد لـ (كورونا).

ويشمل قرار “وزارة الداخلية” الأردنية، الذي اتخذته بناء على توصية “وزارة الصحة”، اتخاذ إجراءات احترازية بحق القادمين من دول: “جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، نامبيا، إسواتيني، بتسوانا”.

وقالت الوزارة إن الإجراء الجديد سيبدأ يوم الأحد المقبل؛ 28 من الشهر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية؛ أن القرار جاء: “نظرًا لظهور متحور جديد لفيروس (كوفيد-19)، (B.1.1.529)، في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، والذي يُعتقد أنه أسرع انتشارًا من المتحور (دلتا) السائد حاليًا، في الأردن وفي معظم دول العالم؛ وللحد من دخول هذا المتحور الجديد إلى الأردن”.

وحسب قرار الوزارة فإنه يمنع دخول غير الأردنيين القادمين من تلك الدول؛ إلا بعد مرور 14 يومًا على مغادرتهم لها، إلى دول أخرى لا يوجد فيها المتحور الجديد.

وأشارت (بترا) إلى أنه سيتم حجر الأردنيين القادمين من تلك الدول: “حجرًا مؤسسيًا لمدة 14 يومًا وعلى نفقتهم الخاصة، وبصرف النظر عن نتيجة فحصهم من (كورونا) في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها”.

في السياق ذاته؛ قالت حكومة “هونغ كونغ”، اليوم الجمعة، إنها ستمنع غير المقيمين في “هونغ كونغ” القادمين من ثماني دول إفريقية من دخول أراضيها، إذا كانوا قد أقاموا في تلك الدول خلال الـ 21 يومًا الماضية.

وذكرت الحكومة في بيان أن الإجراء، الذي يسري اعتبارًا، من يوم السبت، يشمل الوافدين من: “بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو ومالاوي وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي”.

وأضافت أنه: “إلى جانب جنوب إفريقيا التي تُعد بالفعل مكانًا محددًا عالي الخطورة، لن يُسمح لغير المقيمين في هونغ كونغ؛ الذين أقاموا في هذه الأماكن خلال 21 يومًا بدخول المدينة”.

ودفع متحور جديد من فيروس (كورونا)، تم رصده في “جنوب إفريقيا”، “الاتحاد الأوروبي وبريطانيا” ودول أخرى؛ إلى تشديد الرقابة على الحدود، فيما يسعى الباحثون لمعرفة ما إذا كانت الطفرة مقاومة للقاحات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب