7 أبريل، 2024 7:17 ص
Search
Close this search box.

بسبب العطلة التشريعية .. غياب “موازنة 2023” عن البرلمان العراقي لمدة 30 يومًا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

يدخل “مجلس النواب” العراقي، يوم غدٍ الخميس، في عطلة تشريعية لمدة: 30 يومًا، على أن يستأنف جلساته في التاسع من كانون ثان/يناير المقبل.

وقال النائب عن تحالف (الفتح)؛ “معين الكاظمي”، لوسائل إعلام عراقية، إن السنة التشريعية الأولى ستنتهي يوم غدٍ الخميس، مبّينًا أن “مجلس النواب” سيدخل في العطلة التشريعية لمدة شهر على أن يستأنف جلساته من الفصل التشريعي الأول للسنة الثانية؛ في 09 كانون ثان/يناير للعام 2023.

وأوضح “الكاظمي”، أنه: “لا توجد أي جلسة لمجلس النواب؛ يوم غدٍ الخميس”، مشيرًا إلى أن: “رئاسة المجلس ستُعلن عن إنتهاء السنة التشريعية وتمتع أعضاء البرلمان بالعطلة التشريعية”.

وكانت “اللجنة القانونية” النيابية، قد ربطت تمديد الفصل التشريعي وتأجيل العطلة، بوصول “قانون الموازنة العامة”؛ إلى “مجلس النواب”.

وقررت رئاسة “مجلس النواب”، في 08 تشرين ثان/نوفمبر 2022، تمديد الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الأولى للدورة الانتخابية الخامسة، شهرًا واحدًا، وذلك: “لإقرار قوانين مهمة”. وبحسب نواب؛ فإنه في حال وصول “قانون الموازنة العامة” من الحكومة قبل إنتهاء الفصل التشريعي؛ في التاسع من شهر كانون أول/ديسمبر، فإن البرلمان سيُمّدد عمله مرة أخرى لحين إقرار “قانون الموازنة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب