19 أكتوبر، 2024 1:25 ص
Search
Close this search box.

بسبب الحصار المُحكم .. “اليونيسيف” تؤكد الحرب في غزة فريدة من نوعها !

بسبب الحصار المُحكم .. “اليونيسيف” تؤكد الحرب في غزة فريدة من نوعها !

وكالات – كتابات:

صرحت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة؛ الـ (يونيسيف)؛ “كاثرين راسل”، بأن النزاع الذي تشهده “غزة”، فريد من نوعه لأن المدنيين الفلسطينيين باتوا محاصرين داخل القطاع.

وقالت “راسل”؛ في حديث لشبكة (سي. إن. إن) الأميركية، في إشارة إلى أحداث غزة: “هذا وضع فريد من نوعه؛ لأنه في الكثير من الأماكن (التي تشهد القتال) يمكن للناس المغادرة، ولكن هنا (في غزة) لا يمكنهم الفرار إلى أي مكان. إنهم ببساطة محاصرون”.

وشدّدت المديرة التنفيذية لـ (يونيسيف)، والتي قامت مؤخرًا بزيارة “غزة”، على أن الناس في القطاع لا يحصلون على ما يحتجونه من الماء والغذاء والأدوية، مطالبة بضمان حرية الوصول الإنساني لموظفي المنظمة الأممية إلى المحتاجين في أرجاء “غزة”.

وذكرت “راسل” إنها تُخطط للعودة إلى المنطقة في غضون أسابيع قليلة، وذلك بعد أن منعها حادث سّير من زيارة “إسرائيل” خلال جولتها السابقة في المنطقة.

ودخلت الحرب على “غزة” يومها الـ 43، حيث يستمر القصف الإسرائيلي للقطاع مع تواصل الاشتباكات في عدة محاور وسط حصار مشّدد على سكان القطاع ونفاد المواد الغذائية والطبية والوقود.

وأعلنت السلطات في “غزة”، مساء الجمعة، أن أكثر من: 12 ألف شخص، بينهم نحو: 5 آلاف طفل، قُتلوا على يد الجيش الإسرائيلي في القطاع منذ 07 تشرين أول/أكتوبر.

أما على الجانب الإسرائيلي؛ فقُتل أكثر من: 1400 شخص وأصيب أكثر من: 05 آلاف آخرين بجروح، فيما بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي: 372 جنديًا.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة