19 أكتوبر، 2024 10:34 ص
Search
Close this search box.

بزيارة ميدانية لبيروت .. “قاليباف” يطالع موقع أعنف غارة للاحتلال الإسرائيلي !

بزيارة ميدانية لبيروت .. “قاليباف” يطالع موقع أعنف غارة للاحتلال الإسرائيلي !

وكالات- كتابات:

تفقد رئيس البرلمان الإيراني؛ “محمد باقر قاليباف”، اليوم السبت، برُفقة اثنين من نواب (حزب الله) موقع الغارة الإسرائيلية الأعنف التي استهدفت قلب “بيروت”؛ أول أمس الخميس، وأسفرت عن استشهاد: (22) شخصًا على الأقل، على ما أفاد مصور في وكالة (فرانس برس).

وكان مصدر مقرّب من (حزب الله) اللبناني؛ أفاد وكالة (فرانس برس)، الجمعة، بأن الضربة مساء الخميس استهدفت القيادي في (حزب الله)؛ “وفيق صفا”، الذي لا يزال مصيره مجهولاً.

وتأتي زيارة “قاليباف”؛ بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية الإيراني لـ”بيروت”، فيما تتواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي في شكل يومي على “لبنان”.

وقال “قاليباف”، في تصريح مقتضُّب من أحد مواقع الاستهدافات الإسرائيلية: “نقف إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني؛ وسنقدّم كل ما نستطيع من العون”.

وأضاف رئيس “مجلس الشورى” الإسلامي في “إيران”: “سنقدم كل ما نستطيع من العون للشعب اللبناني ونتمنى أن ينتصر”.

وكان “قاليباف” وصل اليوم إلى “بيروت”، حيث استقبله رئيس الحكومة اللبناني؛ “نجيب ميقاتي” في السرايا.

وقال “ميقاتي”؛ خلال لقائه “قاليباف”: “إن أولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي؛ والحفاظ على أمن لبنان وسلامة أبنائه”.

وشدّد “ميقاتي” على التزام “لبنان” بتطبيق القرار الدولي الرقم (1701) وتعزيز وجود الجيش في الجنوب، وإجراء الاتصالات اللازمة مع دول القرار و”الأمم المتحدة” للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ القرار كاملاً.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة