23 أبريل، 2024 10:06 م
Search
Close this search box.

برهم صالح: استمرار الانسداد السياسي أمر غير مقبول

Facebook
Twitter
LinkedIn

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، منذ قليل، على ضرورة الاستناد إلى الحوار والتلاقي؛ للوصول إلى حل سريع للأزمة السياسية القائمة، لافتًا إلى أن استمرار الوضع القائم غير مقبول.

وقال مكتب صالح، في بيان صحفي تابعه كتابات: “الأخير استقبل اليوم الأربعاء 17 آب 2022 في قصر السلام ببغداد، مجموعة من رؤساء وممثلي النقابات والاتحادات العراقية، حيث جرى بحث تطورات الأوضاع في البلاد”.

ولفت صالح إلى: “ضرورة الركون إلى الحوار والتلاقي من أجل حل سريع للأزمة السياسية القائمة، وأن يرتكز الحوار على أولوية تأمين حقوق المواطنين في الحياة الحرة الكريمة والانطلاق نحو الإصلاح السياسي وحماية السلم الأهلي، ووضع خارطة طريق واضحة وحلول تحمي المصلحة الوطنية العليا وتُطمئن المواطنين وتلبي احتياجاتهم”.

وتابع: “استمرار الوضع القائم غير مقبول، ويجب تجاوز الإخفاقات واحترام الإرادة الشعبية والديمقراطية، فاحترام إرادة العراقيين هو الأساس للخروج من الأزمة وتجاوز الانسداد السياسي”.

ونوه إلى: “أهمية دور النقابات والاتحادات والفعاليات الاجتماعية والمدنية في هذا الجانب، وخصوصًا في الأزمة الراهنة، لافتًا إلى أهمية تأمين حقوق المواطنين وأمن البلد واستقراره والمضي في المسار السلمي والهادئ لتجاوز التحديات القائمة”.

واستمع رئيس الجمهورية، وفقًا البيان، إلى: “مداخلات رؤساء وممثلي النقابات والاتحادات حول الوضع السياسي في البلد وسبل الخروج من الأزمة الراهنة وبما يعزز الوحدة الوطنية ويحقق الإصلاح ويحمي مصالح المواطنين ويتجاوز المشاكل والثغرات القائمة”.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب