19 أبريل، 2024 12:31 م
Search
Close this search box.

برلماني يرد على “الكربولي” .. وتشكيل كتلة سُنية جديدة مناهضة لـ”الحلبوسي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أكد النائب “عادل خميس المحلاوي”، اليوم الأحد، أن: “المركب البرتقالي” مركب نجاة لا هواة، وجاء ذلك ردًا على تغريدة، “محمد الكربولي”، التي لوح فيها بالانسحاب من حزب “تقدم”.

وقال “المحلاوي”، في تغريدة له؛ إن: “المركب البرتقالي هو مركب نجاة للشعب العراقي جميعًا، وثقتنا عالية بقائد المركب الذي يجيد مهارة القيادة وفنونها ونحترم قرارته التي تحافظ على سلامة الركاب”.

على جانب آخر؛ كشف مصدر سياسي مطلع، الأحد، عن نية القوى السياسية السُنية تشكيل كتلة سياسية مناهضة لتوجه رئيس مجلس النواب، “محمد الحلبوسي”، بدعم “تركي-قطري”، مبينًا أن الكتلة الجديدة ستكون برئاسة، “خميس الخنجر”، لسحب البساط من “الحلبوسي”.

وقال المصدر لشبكة (المعلومة)؛ أن: “القوى السياسية السُنية في العراق ستنقسم إلى قسمين، أحدهما ستكون بتوجه سعودي؛ برئاسة رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، من اجل التنافس على الأموال (الخليجية-التركية)، فضلاً عن منصب رئاسة البرلمان”.

وأضاف المصدر، أن: “اجتماعات تجري في العاصمة الأردنية، عمان، من أجل جمع أكبر قدر ممكن من القيادات السُنية والعشائرية لضمهم في الكتلة الجديدة”.

وأشار إلى أن: “الكتلة (القطرية-التركية) ستكون برئاسة، خميس الخنجر، وبعض المنشقين من اتحاد القوى العراقية، للمشاركة في الانتخابات المقبلة، وسحب البساط من سيطرة، الحلبوسي، على البرلمان واتحاد القوى”.

وكان النائب، “محمد الكربولي”، قد أعلن، أمس السبت، انشقاقه عن حزب “تقدم”، الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب، “محمد الحلبوسي”، عازيًا ذلك إلى “تفرد”، “الحلبوسي”، في إدارة الحزب.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب