21 سبتمبر، 2024 10:42 ص
Search
Close this search box.

بداية من تشرين ثان المقبل .. “ميتا” تطلق خدمة برسوم إضافية لمستخدمي “فيس بوك” و”إنستغرام” !

بداية من تشرين ثان المقبل .. “ميتا” تطلق خدمة برسوم إضافية لمستخدمي “فيس بوك” و”إنستغرام” !

وكالات – كتابات:

تُطلق شركة (ميتا-Meta) خيار اشتراك خالي من الإعلانات الشهر المقبل، للأشخاص الذين يستخدمون (فيس بوك) أو (إنستغرام) في “أوروبا”.

وذكرت الشركة إنها تمتثل للوائح الأوروبية المتطورة من خلال تقديم خيار الاشتراك في “الاتحاد الأوروبي وآيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا”.

كما كشفت أنه اعتبارًا من تشرين ثان/نوفمبر، سيتمكن المستخدمون من اختيار الاستمرار في استخدام (فيس بوك) أو (إنستغرام) مجانًا مع الإعلانات، أو الاشتراك للتوقف عن رؤية الإعلانات.

وستتراوح التكلفة من: 9.99 يورو شهريًا؛ (10.58 دولارًا)، على الويب، إلى: 12.99 يورو شهريًا؛ (13.75 دولارًا)، على أجهزة (iOS) و(أندرويد)، وتنطبق على حسابات المستخدم المرتبطة على (فيس بوك) و(إنستغرام).

وبدءًا من 01 آذار/مارس 2024، سيتم تطبيق رسوم إضافية قدرها: 06 يورو شهريًا لإصدار الويب؛ و08 يورو شهريًا للوصول عبر الهاتف المحمول على الحسابات الإضافية.

وتركزت الأعمال الأساسية لشركة (Meta)؛ منذ فترة طويلة، على تقديم خدمات الشبكات الاجتماعية المجانية للمستخدمين وبيع الإعلانات للشركات التي ترغب في الوصول إلى هذا الجمهور.

ويُعد توفير الطبقة المدفوعة مثالاً على كيفية اضطرار شركات مثل (Meta) إلى إعادة تصميم المنتجات لتتوافق مع قواعد خصوصية البيانات والسياسات الحكومية الأخرى، خاصة في “أوروبا”.

وفي بيان؛ قالت (Meta) إنها مُلتزمة بالحفاظ على خصوصية وأمان معلومات الأشخاص، لكنها تؤمن: بـ “الإنترنت المدعوم بالإعلانات”؛ الذي يوفر للمستخدمين منتجات وخدمات مخصصة، بينما يسمح أيضًا للشركات الصغيرة بالوصول إلى العملاء المحتملين.

وقالت (Meta) أيضًا: “نحن نحترم روح وهدف هذه اللوائح الأوروبية المتطورة، ونحن مُلتزمون بالامتثال لها”.

وأكدت أنها ستستمر في توفير الوصول المجاني إلى منتجاتها للأشخاص الذين لا يرغبون في الدفع.

وسيكون الاشتراك الخالي من الإعلانات متاحًا فقط للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم: (18 عامًا) أو أكبر في “الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة