28 مارس، 2024 6:45 م
Search
Close this search box.

بدائرتي الماء والصحة في “الديوانية” .. “النزاهة الاتحادية” تكشف مخالفات بخمسة مليارات دينار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

كشفت دائرة التحقيقات في “هيئة النزاهة الاتحادية”، اليوم الخميس، عن تنفيذ عمليَّات ضبطٍ لمُخالفاتٍ ووصولاتٍ وهميَّةٍ ورشوةٍ في دائرتي: “الماء والصحَّة”، في “الديوانيَّة”.

وقالت الدائرة في بيان، إن: “فريق عمل مكتب تحقيق الديوانيَّة، الذي انتقل إلى دائرة الماء في المُحافظة، تمكَّن بعد تدقيق أوليات مُناقصةٍ بقيمة: 5,000,000,000 مليارات دينارٍ، من كشف وجود مُخالفةٍ لشروط التجهيز والكشف التخمينيِّ المُعدِّ من قبل دائرة ماء الديوانيَّة؛ بعدِّها الجهة المُستفيدة”، مُبيِّنةً أنَّ: “من ضمن فقرات المُناقصة تجهيز مادة الشب؛ بمبلغ: 1,000,000,000 مليار دينارٍ خلافًا للمُواصفات المطلوبة”.

وأضافت أنَّ: “الفريق رصد عمليات صرف مكافآتٍ وإيفاداتٍ بمبلغ: 233,000,000 مليون دينار تمَّ صرفها خلافًا للقانون بموجب وصولاتٍ (وهميَّةٍ)”، لافتةً إلى أنَّ: “معاملات الصرف المُختلفة تعود لسنواتٍ سابقةٍ”.

وأوضحت أنَّ: “الفريق ضبط مُوظَّفًا في دائرة صحَّة الديوانيَّة – شعبة اللجان الطبيَّة بالجرم المشهود مُتلبِّسًا بتسلُّم الرشوة من أحد المُراجعين؛ مُنوِّهةً بأنَّ المُتَّهم قام بمُساومة المراجع؛ لدفع الرشوة لقاء إنجاز معاملة شقيقته المعاقة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب