26 أبريل، 2024 6:18 ص
Search
Close this search box.

بدء توافد المتظاهرين وانتشار أمني لمواجهة أي خروقات خلال الاحتجاجات ضد عبد المهدي

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

خوفا من تصاعد الاحتجاجات التي دعا إليها زعيم تيار الحكمة عمار الحيكم ضد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وحكومته أو انضمام مندسين إليها  قامت القوات الأمنية بقطع كل الطرق المؤدية إلى مقر الحكومة في بغداد وكذا مبنى محافظة البصرة أمام حركة السيارات .

ومع هذه الإجراءات بدأ وصول المتظاهرين الى العاصمة بغداد قبل ساعة من انطلاق الاحتجاجات أمام مقر مجلس الوزراء في منطقة العلاوي وسط  بغداد وعلى رأس مطالب المحتجين محاربة الفساد وحصر السلاح بيد الدولة وتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل، فضلا عن مطالب أخرى تمس العراقيين.

في السياق نفسه ووفق ما ذكرت مصادر أمنية في تصريحات لها اليوم، فإنه تم قطع الطرق إلى مقر حكومة البصرة في منطقة المعقل، كما انتشرت القوات الأمنيةبالقرب منه لتوفير الحماية للتظاهرات التي ستنطلق مساء اليوم الجمعة 19 تموز / يوليو 2019.

في الوقت نفسه أوضح أسعد العيداني محافظ البصرة أنه لايوجد حظر للتجوال في المدينة، فيما أكد قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح جاهزية الأجهزة الأمنية لمواجهة أي تحد من شأنه زعزعة أمن واستقرار البصرة.

على الجانب الآخر شدد تيارالحكمة أن أنصاره واتباعه سيتظاهرون من أجل توفير الخدمات في 14 محافظة عراقية من بعد الساعة السادسة مساء اليوم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب