16 سبتمبر، 2024 10:04 م
Search
Close this search box.

بحضور الوزير وشخصيات رفيعة .. “الثقافة” العراقية تشيع رمزيًا الفنان “حمودي الحارثي” !

بحضور الوزير وشخصيات رفيعة .. “الثقافة” العراقية تشيع رمزيًا الفنان “حمودي الحارثي” !

وكالات- كتابات:

نظّمت “وزارة الثقافة” العراقية؛ اليوم الإثنين، تشيّيعًا رمزيًا للفنان العراقي؛ “حمودي الحارثي”، والمعروف في دور: “عبوسي”، في المسلسل العراقي الشهير (تحت موس الحلاق).

ونسرت منصات إخبارية محلية تغطية للتشيّيع الرمزي الذي انطلق من مقر “وزارة الثقافة”؛ بحضور وزير الثقافة، ونخبة من الشخصيات والفنانين العراقيين الذين جابوا الشوارع سيّرًا خلف النعش الرمزي للفنان؛ “حمودي الحارثي”.

ونعت “نقابة الفنانين العراقيين”؛ في 17 آب/أغسطس الجاري، الفنان “حمودي الحارثي”، الذي توفي في “هولندا”، عن عمر ناهز: الـ (88 عامًا).

ودخل “الحارثي”؛ “معهد الفنون الجميلة”، مع الفنان “جواد سليم” والفنان “فائق حسن”، حيث ترك قسم النحت والرسم وتفرغ للتمثيل والإخراج من عام 1958 ولغاية عام 1961، ومن ثم درس الفن والإخراج السينمائي لمدة عامين في “فرنسا” (1964-1965)، وبعدها درس الفن والتمثيل السينمائي من عام (1974-1981) وهو عضو “جمعية التشكيليين العراقيين”.

وقام بأداء أدوار كوميدية حققت لهُ شهرة كبيرة في “العراق”، ومن أشهر أدواره شخصية: “عبوسي” في مسلسل (تحت موس الحلاق)، ولقد شارك في العديد من الأعمال المسرحية والمسلسلات والتمثيليات وأهمها (حياة العظماء، مع الخالدين، كاريكاتير، إلى من يهمه الأمر)، وشارك في أكثر من (500) عمل إذاعي وتلفزيوني، وأخرج الكثير من البرامج التلفازية منها (العلم للجميع) و(الرياضة في أسبوع).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة