13 أبريل، 2024 5:15 م
Search
Close this search box.

بجريمة الرشوة .. “النزاهة الاتحادية” تطيح بمسؤول في شركة نفط الشمال في كركوك !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “هيئة النزاهة الاتحاديَّة” العراقية، اليوم الأحد، ضبط أحد مُوظَّفي “شركة نفط الشمال” مُتلبّسًا بتسلُّم رشوةٍ من مُتعهِّد حماية الآبار النفطيَّة.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة؛ وفق بيان، وفي معرض حديثه عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكرةٍ قضائيَّةٍ؛ أنه: “بتأليف مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة كركوك فريق عملٍ؛ للتحرّي عن معلوماتٍ حول قيام مُوظّفي شركة نفط الشمال بمُسّاومة وابتزاز مُتعهّدي حماية الآبار بمبالغ ماليَّةٍ شهريَّةٍ ثابتةٍ على سبيل الرشوة؛ لغرض تمشّية سُلفهم وأعمالهم”.

وأوضح، أنّ: “فريق العمل، بعد تأكُّده من صحّة المعلومات واستحصال القرار القضائي، سارع لنصب كمينٍ محكمٍ للمشكو منه الذي يرأس لجنة متابعة عمل مُتعهّدي الحماية لمواقع كركوك الثانية، حيث تمَّ ضبطه في مركز المدينة مُتلبّسًا بالجرم المشهود وهو يتسلّم مبلغ الرشوة من متعهد حماية الآبار النفطيَّة لدى شركة نفط الشمال”.

وأشار إلى أنه: “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة؛ وعرضه بصحبة المُتَّهم والمُبرزات أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق كركوك الخافر، الذي قرَّر توقيف المُتَّهم؛ استنادًا إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب