28 مارس، 2024 9:02 م
Search
Close this search box.

بجامعة “البصرة” .. “النزاهة الاتحادية” تضبط عملية اختلاس أكثر من 400 مليون دينار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أكَّدت دائرة التحقيقات في “هيئة النزاهة الاتحادية”، اليوم الإثنين، تمكُّن ملاكاتها من تنفيذ عمليَّتي ضبط اختلاس وهدرٍ للمال العام بأكثر من: 400,000,000 مليون دينارٍ في مُحافظة “البصرة”.

وذكرت الدائرة في بيان، أنَّ: “فريق عمل مُديريَّة تحقيق البصرة، تمكَّن عبر أعمال التحرِّي والتدقيق من رصد حالات تلاعب واختلاسٍ للمال العام في كليَّة العلوم في جامعة البصرة”، مُنوِّهةً بأنَّه: “تمَّ ضبط مُدير قسم التدقيق وأمين الصندوق في الكليَّة؛ لتلاعبهما بوصولات المُحاسبة واختلاس مبلغ: 417,030,000 مليون دينارٍ، وضبط 06 سجلات وصولات محاسبةٍ تمَّ التلاعب فيها”.

وأوضحت أنَّ: “الفريق الذي انتقل إلى مستشفى الزبير العام، كشف عن قيام المستشفى في عام 2016؛ بشراء جهازٍ ناظورٍ فيديويٍّ مع ملحقاته”، مُبيّنةً أنَّه: “لم يتم إدخال الجهاز الذي يُستخدَمُ في تشخيص أمراض الجهاز الهضمي إلى الخدمة لغاية الآن؛ بحجة عدم توفُّر طبيب اختصاصٍ للعمل عليه”.

وأضافت الدائرة إنَّ: “ذلك يُؤدِّي إلى إندثار الجهاز وهدر الأموال العامَّة التي خُصِّصَت لشرائه، فضلاً عن حرمان المرضى المُراجعين من الاستفادة من خدماته؛ الأمر الذي اضطرَّهم إلى مراجعة المستشفيات الأهليَّة، وإثقال كاهلهم بالأعباء الماليَّـة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب