8 أبريل، 2024 5:43 ص
Search
Close this search box.

بتوجيه من السوداني .. “الحسناوي” يأمر بسحب يد عدد من المسؤولين في صحة “الديوانية” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أصدر وزير الصحة العراقي؛ “صالح مهدي الحسناوي”، اليوم الثلاثاء، قرارًا بسّحب يد عدد من المسؤولين في “دائرة صحة الديوانية”؛ على إثر زيارته أمس للوقوف على تداعيات حريق “مستشفى النسائية والأطفال”.

وقال المكتب الإعلامي لـ”وزارة الصحة”، في بيان؛ إن: “وزير الصحة؛ صالح مهدي الحسناوي، أصدر قرارًا بسّحب يد عدد من المسؤولين في دائرة صحة الديوانية؛ اليوم، بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء؛ محمد شيّاع السوداني، على إثر زيارته مساء أمس لمحافظة الديوانية للوقوف على تداعيات حريق مستشفى النسائية والأطفال”.

وأضاف أن: “قرار سّحب اليد شمل عدد من المسؤولين في دائرة صحة الديوانية ومستشفى النسائية والأطفال”.

وكان وزير الصحة؛ “صالح مهدي الحسناوي”، أجرى مساء يوم أمس، زيارة عاجلة لـ”مستشفى النسائية والأطفال” في “الديوانية” للوقوف على تداعيات الحريق في المستشفى.

وكانت “جمعية الهلال الأحمر” قد أعلنت؛ مساء أمس الاثنين، مصرع أربعة أطفال وإخلاء (150) طفلاً، وأكثر من: (190) مرافقًا جراء الحريق الذي حدث في “مستشفى النسائية والأطفال” في مركز مدينة “الديوانية”.

وعلى إثر ذلك؛ وجه رئيس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، بمحاسّبة المقصّرين إثر اندلاع حريق في “مستشفى النسائية والأطفال” بمحافظة “الديوانية”، وإحالة الشركة المنفذة لأعمال تأهيل المستشفى إلى التحقيق.

في السياق؛ وجه وزير الصحة؛ “صالح الحسناوي”، بإعفاء مدير المستشفى، وفتح تحقيق بالحادث، وفق مصدر مطلع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب