21 أبريل، 2024 2:59 م
Search
Close this search box.

بتوجيه مباشر من “السوداني” .. “السعداوي” يعد بإيصال الباص الأحمر إلى جميع مناطق بغداد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

افتتح وزير النقل العراقي؛ “رزاق محيبس السعداوي”، اليوم الأحد، الخط الخامس للنقل الجماعي في العاصمة؛ “بغداد”.

وقال وزير النقل في كلمةٍ خلال حفل الافتتاح؛ إن “وزارة النقل” مُتمثلة بـ”الشركة العامة للمسافرين والوفود”، باشّرت تفعيل الخط الخامس للنقل الجماعي في العاصمة؛ “بغداد”.

وأضاف؛ أنه: “تم افتتاح مسّار خط (46)، وهو الخط الأول لهذه المنطقة، حيث يبدأ من ساحة الطيران ثم مجسّر قرطبة مرورًا بمول النخيل، ثم ساحة وهران، ثم ساحة الحمزة انتهاء بشارع الفلاح ساحة (55)”.

وتابع “السعداوي”؛ أن ⁠مدينة “الصدر” من أكثر المناطق كثافة بالسُكان، مؤكدًا أن “وزارة النقل” عازمة على افتتاح ثلاثة أو أربعة خطوط جديدة قريبًا خدمةً لأهالي المنطقة.

وأكد؛ أن تنشّيط قطاع النقل الجماعي يُجري بدعم وتوجيه مباشر من دولة رئيس الوزراء؛ المهندس “محمد شيّاع السوداني”، والذي سيشمل كافة المحافظات.

وعدّ “السعداوي”، خط (باب الشرقي-ساحة مظفر) من الخطوط الحيوية، كونه يخدم مناطق مهمة في “بغداد”، ويستهدف ذوي أصحاب الدخل المحدود، وطلبة الكليات والمعاهد، والعاملين في المعامل والمصانع.

ونوه الوزير إلى أن: “وزارة النقل؛ عازمة على تشّغيل أسطولها بالكامل، وتفعيل النقل الجماعي في العاصمة؛ بغداد، إذ نسّعى لافتتاح (72) خطًا”.

بدوره؛ قال مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود؛ “كريم كاظم حسين”، خلال حفل الافتتاح إن أسطول “وزارة النقل” يتكون من: (600) باص ذات الطابقين و(300) باص ذات طابق واحد.

وأوضح؛ أنه تم افتتاح: (43) خطًا، من بينها: (24) خطًا في العاصمة “بغداد”، والباقي موزعة على المحافظات.

وأشار إلى أن هناك خطة متكاملة يشّرف عليها وزير النقل لاستكمال توزيع الخطوط على مناطق محافظة “بغداد” كافة، مبينًا أنه: ⁠”توجهّنا إلى المناطق الأكثر اكتظاظًا ألا وهي مدينة الصدر”.

وبحسّب المدير العام؛ فإن هناك خطًا سيتم افتتاحهُ داخل “جامعة بغداد”، بتوقيتات معينة، وسيكون مخصصًا لخدمة الطلبة.

ونبّه إلى أن “الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود” لديها خطة متكاملة للمباشرة في تفعيل الدفع الإلكتروني؛ (POS)، في باصات الشركة، إضافة إلى المركبات العاملة في “مطار بغداد”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب