29 مارس، 2024 3:41 م
Search
Close this search box.

بتهمة “معاداة السامية” .. “دويتشة فيله” تحقق مع 4 صحافيين وتجمد عملهم بعد انتقادهم “إسرائيل” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

قررت “إذاعة صوت ألمانيا”، (دويتشة فيله)؛ فتح تحقيقات مع 04 صحافيين يعملون في القسم العربي، بتهمة: “معاداة السامية”، وذلك بسبب تعليقات مناوئة للاحتلال الإسرائيلي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت المؤسسة عن إطلاق تحقيق وصفته بالمستقل والخارجي؛ في اتهامات تضمنها مقال لصحيفة ألمانية، أدعت أن موظفين وموظفات يعملون في القسم العربي، فضلاً عن صحافيين متعاونين من خارج “ألمانيا”، أدلوا بتصريحات واستخدموا منصات التواصل الاجتماعي الخاصة، بطريقة: “معادية للسامية”.

وفي بيان، قال رئيس المؤسسة، “بيتر ليمبورغ”: “تمكنت (دويتشة فيله) من الاستعانة بكل من وزيرة العدل الألمانية السابقة، زابينه لويتهويزر شنارنبرغر، والأخصائي النفسي أحمد منصور، وهما شخصيتان معروفتان يتفق مسارهما المهني مع هذه المهمة بشكل خاص”.

وقالت الإذاعة: “موظفو (دويتشة فيله) كافة مُلتزمون بالإخلاص لقيم وإستراتيجيات المؤسسة الألمانية، سواء داخليًا وخارجيًا”.

وأضافت: “من بين هذه القيم الاعتراف الواضح لـ (دويتشة فيله) بحق إسرائيل في الوجود، إضافة إلى الموقف الواضح ضد معاداة السامية. هذا الأمر ينسحب أيضًا على الحسابات الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي”، بحسب نص البيان.

وأوردت صحيفة (زود دويتشه تسايتونغ)، الثلاثاء، في تقريرها: “أن عددًا من العاملين في القسم العربي، في (دويتشه فيله)؛ وكذلك أحد المتعاونين، يعمل بشكل مستقل مع المؤسسة، قد نشروا في السنوات الماضية؛ تعليقات معادية للسامية على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام أخرى، ونُشرت تلك التصريحات على حسابات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد تم حذف بعض المنشورات في وقت لاحق”.

ونقلت الصحيفة الألمانية تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي أدلى بها الصحافيون، بما في ذلك بعض تعليقات يبدو أنها تقلل من أهمية “الهولوكوست” أو تديم الصور النمطية المعادية لليهود.

كما قامت الصحيفة بتجميد أعمال الموظفين الأربعة تمهيدًا لبدء التحقيق معهم، دون أن يكون لهم حق الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام إلى حين صدور النتائج، إلتزامًا منهم بمجريات التحقيق احترامًا لأنطمة العمل المعمول بها في مؤسسة (دويتشه فيله).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب