28 أكتوبر، 2024 2:28 ص
Search
Close this search box.

بتهمة تفجير سيارته في السليمانية .. “طالباني” يتلقى نتائج التحقيق مع “سراوي” القيادي السابق بـ”الوطني” !

بتهمة تفجير سيارته في السليمانية .. “طالباني” يتلقى نتائج التحقيق مع “سراوي” القيادي السابق بـ”الوطني” !

وكالات- كتابات:

كشف مصدر أمني مطلع في “السليمانية”، اليوم الجمعة، عن سبب اعتقال القيادي السابق في (الاتحاد الوطني الكُردستاني)؛ “عطا سراوي”.

وقال المصدر؛ لمنصات إخبارية محلية، إن: “عطا سراوي؛ اعتقل بموجب المادة (2) من قانون مكافحة الإرهاب بتهمة تفخيخ سيارته وتفجيرها في السليمانية”.

كما أكدت مصادر أخرى؛ أن: “اللجان التحقيقية المكلفة بقضية تفجير سيارة؛ عطا سراوي، أكملت التحقيق قبل نحو أسبوعين وسلمت الملف لرئيس (الاتحاد الوطني الكُردستاني)؛ بافل طالباني، ونائب رئيس حكومة إقليم كُردستان؛ قباد طالباني، وهمها أمرا بأن يأخذ القضاء مجراه في التحقيق وأن تكون الإجراءات قضائية”.

وفي 19 نيسان/إبريل 2024، وقع انفجار في “حي سرجنار”؛ بـ”السليمانية”، استهدف سيارة “عطا سراوي”، العضو القيادي السابق في (الاتحاد الوطني الكُردستاني).

وقال نائب رئيس الوزراء في حكومة إقليم كُردستان العراق؛ “قوباد طالباني”، في حينها، إنه: “تم تكليف جميع القوات الأمنية بالتحقيق في الحادث؛ ولن يُسمح لأحد بزعزعة السلام والوضع في السليمانية”.

وكانت القوات الأمنية قد اعتقلت العضو السابق في المجلس القيادي لـ (الاتحاد الوطني الكُردستاني)؛ “عطا سراوي”، في “مطار السليمانية”، أثناء عودته من السفر خارج الإقليم.

ومن المقرر أن تعقد عشيرة “عطا سراوي”، عصر اليوم الجمعة، مؤتمرًا صحافيًا تبيُّن فيه ردها على عملية اعتقاله.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة