24 أبريل، 2024 10:25 م
Search
Close this search box.

بتهمة التراخي في القبض على “الموسوي” .. أمر استقدام ومنع سفر رئيس المخابرات العراقي السابق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلنت “الهيئة العُليا لمُكافحة الفساد”، اليوم الثلاثاء، عن صدور أمر استقدامٍ ومنع سفر بحقِّ الرئيس السابق لجهاز المُخابرات العراقي؛ على خلفيَّة تهمة التراخي في تنفيذ أمر القبض الصادر بحق أحد المُديرين العامِّين في الجهاز.

أفادت الهيئة، وفي معرض حديثها عن القضيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء، بأنَّ قاضي تحقيق جنايات الفساد المُختصِّ بنظر قضايا الهيئة العُليا لمُكافحة الفساد أصدر أمرًا باستقدام الرئيس السابق لجهاز المُخابرات الوطني، ومنعه من السفر.

وأوضحت أنَّ الأمر الصادر استنادًا إلى أحكام المادة (271) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المعدَّل، جاء عن تهمة التراخي في تنفيذ أمر القبض الصادر بحقِّ المُتَّهم الهارب: “ضياء الموسوي”، وتمكينه من الهروب خارج “العراق”.

يُشارُ إلى أنَّ “هيئة النزاهة الاتحاديَّة”؛ أعلنت منتصف تشرين ثان/نوفمبر الجاري، عن تأليف هيئةٍ عُليا؛ للتحقيق بقضايا الفساد الكبرى والهامَّة المُودعة في مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات، وما يُحالُ إليها من قضايا تكون برئاسة القاضي؛ “حيدر حنون”، وعضويَّة مُديري دائرتي التحقيقات والاسترداد فيها، لافتةً إلى أنَّ تحقيقاتها ستكون تحت إشراف قاضي التحقيق المُختصِّ الذي تمَّ تعيينه من “مجلس القضاء الأعلى” لهذا الغرض.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب