14 أبريل، 2024 6:22 م
Search
Close this search box.

“بايدن” يستبعد التصعيد .. “كيربي” يؤكد عدم سعي أميركا إلى حرب إيران !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد منسّق الاتصالات الاستراتيجية في “مجلس الأمن القومي” بالبيت الأبيض؛ “جون كيربي”، اليوم الأحد، أن الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، يسّتبعد تطور هجوم “إيران” على “إسرائيل” إلى حربٍ واسّعة النطاق ولن يؤدي إلى مزيد من تصّعيد الوضع في المنطقة.

وقال “كيربي”؛ لقناة (إن. بي. سي-NBC)، عندما سأله أحد المراسلين عما إذا كان الهجوم الإيراني سيتصّاعد: “لا أعتقد أن هناك أي سبب لذلك”.

وأضاف: “الرئيس (الأميركي) لا يعتقد أننا بحاجة للتحرك في هذا الاتجاه”، معلقًا على كلام الصحافي حول حرب واسّعة النطاق بين “إيران” و”إسرائيل”.

وأشار “كيربي” أيضًا إلى أن: “الولايات المتحدة لا تُريد التصعيد”؛ و”لا تسعى إلى حرب أكبر مع إيران”.

وقال: “الليلة الماضية، أظهرت إسرائيل قدرة مذهلة على الدفاع عن نفسها، وكان تفوقها العسكري ملحوظًا للغاية، وكانت الأضرار (الناجمة عن الهجوم) صغيرة للغاية”.

وفي مساء 13 نيسان/إبريل 2024، أطلقت “إيران” وابلاً من الطائرات المُسيّرة والصواريخ باتجاه “إسرائيل”، واصفة ذلك بأنه رد على: “جرائم عديدة”، بما في ذلك هجوم نسُّب إلى “إسرائيل” على القسم القنصلي في السفارة الإيرانية في “دمشق”.

وقالت وسائل الإعلام الرسّمية الإيرانية إن الهجمات على “إسرائيل” استهدفت كيانات عسكرية.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه اعترض: (99%) من حوالي: (300) قذيفة إيرانية كانت متجهة نحو البلاد، كما لحقت أضرار طفيفة بقاعدة (نيفاتيم) الجوية.

وترى “إيران” أن الهجوم غير المسّبوق الذي شنّته ليل السبت على “إسرائيل” كان صفحة وطويت؛ و”دفاعًا مشروعًا” بعد قصف مبنى قنصليتها في “دمشق”، متوعدة بردّ: “أقوى وأكثر حزمًا” في حال هاجمت “تل أبيب”؛ “طهران”.

وكتبت البعثة الإيرانيّة لدى “الأمم المتحدة”؛ عبر (إكس)، فجر الأحد: “المسألة يمكن اعتبارها منتهية”.

وأضافت: “لكن إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطًأ آخر، فإنّ ردّ إيران سيكون أشدّ حدة بكثير”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب