26 أكتوبر، 2024 8:36 م
Search
Close this search box.

بالمطارات .. “المركزي العراقي” يوجه شركات الصرافة بالمضي في آلية منح الدولار للمسافرين !

بالمطارات .. “المركزي العراقي” يوجه شركات الصرافة بالمضي في آلية منح الدولار للمسافرين !

وكالات- كتابات:

وجه “البنك المركزي العراقي”، اليوم الخميس، شركات الصرافة، بالمُّضي بتعليمات إطلاق الآلية الجديدة لتسّليم الدولار في المطارات.

جاء ذلك في خطاب وجهته إدارة البنك في كتابٍ رسّمي صادر بتاريخ الرابع من شهر تموز/يوليو الجاري؛ ومذيل بتوقع مدير الرقابة على المؤسسات المالية غير المصرفية؛ “رفيف مؤيد بشير”، إلى أربع شركات صارفة تتولى منح الدولار في المطارات العراقية للمسافرين.

وأصدر “البنك المركزي العراقي”، يوم الإثنين الماضي، تعليمات جديدة تتعلق بمنح الدولار الأميركي للمسافرين، مشيرًا إلى أن هذه التعليمات ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 14 تموز/يوليو الجاري.

وبحسّب البيانات الصادرة عن البنك، وُجِهت لمصارف (الرافدين والرشيد والعراقي للتجارة) وشركات الصرافة العاملة في المطارات حاليًا وشركات الصرافة فئة (A) و(B)، فإنه: “بغية ضمان استلام المسافرين للدولار النقدي وتجنيب شركات الصرافة تمرير معاملات غير سليمة، تقرر تحديد يوم 14/ 07/ 2024، على أنه التاريخ النهائي للمباشرة بآلية منح الدولار للمسافرين في المطارات حصرًا”.

ووفق “البنك المركزي”، يحق للمصارف المذكورة وشركات الصرافة العاملة في المطار عمولة مقطوعة بمبلغ قدره: (15.000) دينار من الزبون عن كل عملية وتقوم شركات الصرافة خارج المطار باستحصالها لصالح الشركات والمصارف العاملة في المطار، وفقًا لآلية تحدد بين الطرفين المصارف والشركات العاملة في المطار وشركات الصرافة خارج المطار.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة