7 أبريل، 2024 1:47 م
Search
Close this search box.

بالقوة المسلحة .. سلطات بغداد تغلق الاندية الليلية والاجتماعية وتعتدي على روادها

Facebook
Twitter
LinkedIn

قامت قوة خاصة تابعة للجيش العراقي ليل باغلاق عشرات النوادي الليلية في وسط بغداد بالقوة، بحسب ما ذكر مصدر في وزارة الداخلية اليوم الأربعاء. وقال المصدر رافضا كشف اسمه إن “قوات خاصة كبيرة من الجيش العراقي اقتحمت جميع النوادي الليلية المنتشرة في منطقة الكرادة وشارع العراصات وسط بغداد، وطردت الزبائن من داخلها”.
وأضاف أن “القوة استخدمت الهراوات وأعقاب البنادق لضرب الزبائن وعدد من المغنين الذين كانوا يحيون الحفلات”. وأشار إلى أن العملية منسقة وجرت بالتزامن قرابة الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.
من جانبه، أوضح مصدر أمني رفيع أن “القوة تابعة للواء 56 التي يديرها مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق فارق الأعرجي”. وأضاف أن “أمرا صدر للقوة بغلق جميع النوادي الليلة ومحلات بيع المشروبات الكحولية، لكنها قامت بضرب وتكسير محتويات عشرات النوادي الليلية ومخازن الكحول”.
وأشار المصدر إلى أن بين الأشخاص الذين تعرضوا للضرب المغني المعروف حسين البصري.
كما توجهت القوة إلى اتحاد الأدباء ونادي السينمائيين والصيادلة حيث اعتدت على الصحفيين والمثقفين الذين كانوا هناك، بالإضافة إلى ضباط برتب كبيرة كانوا جالسين بالزي المدني، وفق المصدر نفسه.
وأكد المصدر أن “مكتب القائد العام تراجع عن مسالة اغلاق بعض النوادي الاجتماعية، لكنه أغلق كل النوادي الأخرى حتى إشعار آخر”.
وازداد عدد النوادي الليلية والاجتماعية ومحال بيع الكحول في الفترة الأخيرة في بغداد بعد الاستقرار النسبي للأوضاع الأمنية، بعدما كانت هذه الأماكن عرضة لاستهداف يومي من الجماعات المتشددة.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب