20 أبريل، 2024 2:20 ص
Search
Close this search box.

بالقرب من “الحُديدة” اليمنية .. هجوم بالصواريخ يستهدف سفينة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكدت هيئة بحرية بريطانية، اليوم الثلاثاء، بأنها تتلقى تقريرًا عن حادث على بُعد نحو: (60) ميلاً بحريًا من “الحُديدة” اليمنية وسّماع صوت انفجار ورؤية صواريخ على بُعد: (04) أميال بحرية من الموقع.

وقالت الهيئة في مذكرة أن: “السفينة وطاقمها بخير”.

وفي وقتٍ سابق ذكرت الهيئة؛ أن: “سفينة مبحرة قبالة ساحل اليمن؛ أبلغت اليوم الثلاثاء، عن رصد انفجارين في البحر الأحمر، بعد قليل من رصد طائرتين مُسيّرتين”.

وقالت الهيئة إن: “الانفجارين وقعا على بُعد خمسة أميال تقريبًا من السفينة في موقع ب‍البحر الأحمر يبُعد حوالي: (50) ميلاً بحريًا عن ميناء الحُديدة على الساحل الغربي لليمن”.

فيما لم يتم الكشف عن هوية السفينة أو تفاصيل الشحنة على متنها أو وجهتها أو المكان الذي أبحرت منه.

وقالت الهيئة إن: “السفينة على اتصال بقوات التحالف ووردت تقارير عن سلامتها وسلامة طاقمها. وتردد أن السفينة تواصل رحلتها”.

يأتي هذا بعد أسبوع من إعلان “الولايات المتحدة” عن مبادرة أمنية بحرية متعددة الجنسيات في “البحر الأحمر” ردًا على هجمات يُشّنها (الحوثيون) على السفن.

وتهاجم جماعة (الحوثي) سفنًا تجارية؛ منذ تشرين أول/أكتوبر، في حملة للتضامن مع الفلسطينيين في “قطاع غزة” الذي تحاصره “إسرائيل” وتشن عليه حرب إبادة جماعية بقيادة ودعم أميركي.

وقالت الجماعة إنها: “تستهدف السفن التي تربطها صلات ب‍إسرائيل وتلك المتجهة إلى إسرائيل، محذرة شركات الشحن من التعامل مع الموانيء الإسرائيلية”. وأوقفت عدة خطوط شحن عملياتها عبر “البحر الأحمر” بسبب الهجمات، وحولت الرحلات بدلاً من ذلك إلى “طريق رأس الرجاء الصالح”.

وتعهد (الحوثيون): “بمواصلة هجماتهم حتى توقف إسرائيل الحرب”؛ وهددوا بمهاجمة السفن الحربية الأميركية إذا تم استهداف الجماعة المسلحة نفسها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب