18 أكتوبر، 2024 7:28 م
Search
Close this search box.

بالصور .. انطلاق تظاهرة حاشدة بكربلاء دعمًا للسيد السيستاني وتضامنًا مع غزة ولبنان !

بالصور .. انطلاق تظاهرة حاشدة بكربلاء دعمًا للسيد السيستاني وتضامنًا مع غزة ولبنان !

وكالات- كتابات:

انطلقت في محافظة “كربلاء المقدسة”، مساء اليوم الجمعة 18 تشرين أول/أكتوبر 2024، تظاهرة دعمًا للمرجع الديني الأعلى في “النجف الأشرف”؛ السيد “علي السيستاني”، (دام ظله)، وتضامنًا مع “قطاع غزة” المحاصر و”لبنان”.

وتقول منصات إخبارية محلية؛ إن تظاهرة انطلقت قبل قليل في محافظة “كربلاء المقدسة” بين الحرمين الشريفين دعمًا للمرجع الديني الأعلى في النجف الأشرف؛ السيد “علي السيستاني”؛ (دام ظله)، بعد الإساءة الصهيونية التي حدثت مؤخرًا وتضامنًا مع “قطاع غزة” المحاصر وما يجري في دولة “لبنان”.

تحظى المرجعية الدينية العُليا في “العراق”، الممثّلة بالسيد “علي السيستاني”؛ (دام ظله)، بدورٍ قيادي بارز ذي تأثير؛ خصوصًا لناحية المواقف التي صُدرت عنه خلال الأزمات والقضايا المصيرية التي واجهها “العراق” خلال مرحلة الاحتلال الأميركي، أو بعد ظهور تنظيم (داعش) الإرهابي واحتلاله لمناطق واسعة من “العراق”، ووقوفه الدائم إلى جانب المقاومتين “الفلسطينية واللبنانية” قبالة الغطرسة “الإسرائيلية”، ودعمه لشعوب المنطقة.

يُعرف السيد “السيستاني” بدعمه لقضايا الأمة الإسلامية والمنطقة، ومنذ أن وسّع “الكيان الإسرائيلي” عدوانه على “لبنان”، أصدرت المرجعية العُليا في “العراق” توجيهاتها بدعم اللبنانيين، كما أصدر السيد “السيستاني” عدة بياناتٍ كان من أبرزها حديثه عن وحشية الاحتلال عندما عمل على تفجير أجهزة الاتصالات الشخصية واستهداف الأبنية السكانية في “لبنان”؛ والتي تضمّ النساء والأطفال.

كذلك، وجّهت المرجعية بإعانة اللبنانيين وتقديم الدعم لهم، من خلال توزيع المساعدات في “بيروت”؛ وعدة مناطق حتى وصلت مساعداته في الأيام الأخيرة مناطق في شمالي “لبنان” أي “طرابلس”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة