26 أبريل، 2024 7:39 م
Search
Close this search box.

بالتعاون مع الاستخبارات التركية .. “الأمن” العراقية تلقي القبض على نائب “البغدادي” في “عملية خارج الحدود” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

تعاونت الاستخبارات التركية مع قوات الأمن العراقية في عملية إلقاء القبض على، “سامي جاسم الجبوري”، الذي يُشتبه في أنه مسؤول التمويل في “تنظيم الدولة الإسلامية”، (داعش)، بحسب ما نقلته وكالة (رويترز) للأنباء.

ونقل تقرير حصري لـ (رويترز)؛ عن مصادر أمنية؛ قولها إن “الجبوري” كان مختبئًا في منطقة شمال غربي “سوريا”؛ قبل أن يُعتقل في عملية تُشير إلى تعاون وثيق بين “تركيا” و”العراق”؛ ضد من تبقى من عناصر التنظيم في المنطقة.

وأعلن “العراق”، الإثنين الماضي؛ أن قواته الأمنية ألقت القبض على، “سامي جاسم”، وهو مواطن عراقي، في ما وصفه: بـ”عملية خارج الحدود”. ولم يُعط تفاصيل حول مكان وزمان اعتقاله.

ويُعتبر “الجبوري” أحد أبرز قادة “تنظيم الدولة الإسلامية”، (داعش)؛ الذين اعتقلوا أحياء، فقد كان نائبًا لزعيم التنظيم، “أبوبكر البغدادي”، الذي قُتل خلال غارة أميركية، في 2019، شمال غربي “سوريا”، ومساعدًا مقربًا من زعيمه الحالي، “أبوإبراهيم الهاشمي القريشي”، حسبما تقول الحكومة العراقية.

ونقلت (رويترز)، عن مصدر أمني إقليمي رفيع ومصدرين أمنيين عراقيين، من دون الكشف عن هويتهم، قولهم إن “الجبوري” كان في منطقة شمال غرب “سوريا”؛ وإن الاستخبارات التركية كان لها دور أساس في إلقاء القبض عليه.

رويترز

بي. بي. سي

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب