21 أبريل، 2024 8:16 ص
Search
Close this search box.

بالإضافة لبرامجها السرية مع “تل أبيب” .. “غوغل” تعلن دعمها لشركات إسرائيلية وفلسطينية بـ 8 ملايين دولار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت شركة (غوغل)، اليوم الخميس، أنها ستضخ: (08) ملايين دولار لدعم شركات تكنولوجيا إسرائيلية وشركات فلسطينية، لحاجة الشركات الصغيرة إلى التمويل خلال الحرب التي تُشّنها “إسرائيل” على “قطاع غزة”.

وأضافت (غوغل)؛ المملوكة لشركة (ألفا بت)، أنها ستدعم شركات إسرائيلية ناشّئة في مجال “الذكاء الاصطناعي”؛ بأربعة ملايين دولار، وتُخصص مبلغًا مماثلاً لشركات فلسطينية لمسّاعدتها على مواصلة العمل.

وقالت (غوغل) في بيان: “خلال الوضع الحالي، يجد عدد ليس بالقليل من الشركات الناشّئة في إسرائيل؛ صعوبة في جمع رأس المال من المستثمرين، وتحتاج سريعًا إلى جسّر مالي لمواصلة العمل”. وأشارت إلى أنها عرضت المساعدة لرفع احتمالات النجاح لنحو: (20) شركة ناشّئة في حلول وخدمات الذكاء الاصطناعي”.

وأكدت مديرة التسّويق السابقة بشركة (غوغل)؛ إنها أجبرت على الاستقالة لاعتراضها على برنامج سّري بين الشركة و”إسرائيل”؛ وهو البرنامج الذي أعلنت الشركة فخرها به.

وستُقدم شركة (غوغل) قروضًا ومنحًا إلى: (1000) شركة صغيرة فلسطينية، بالشراكة مع منظمات غير ربحية محلية وعالمية.

كما ستُقدم منح تمويل أولي إلى: (50) شركة ناشّئة في مجال التكنولوجيا في المناطق الفلسطينية. وتأمل أن تُساعد، في المجمل، في حماية: (4500) فرصة عمل وتوفير أخرى جديدة للفلسطينيين؛ بحسب مزاعم الشركة.

وكانت (غوغل) قد أعلنت التبرع بملايين الدولارات: لـ”جهود الطواريء الإسرائيلية”، و”لدعم الإغاثة الإنسانية المقدمة في غزة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب