8 أبريل، 2024 12:41 ص
Search
Close this search box.

بالأسماء والمحافظات .. المفوضية تكشف أسماء الفائزين بمقاعد “الكوتا” في الانتخابات المحلية 2023 !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشفت “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات” في العراق، اليوم الجمعة، عن توزيع مقاعد (الكوتا) في ست محافظات؛ كاستّحقاق في انتخابات “مجالس المحافظات” التي جرت مؤخرًا.

وقال المستشار القانوني في المفوضية؛ “حسن سلمان”، لوسائل إعلام محلية، إن: “الفائزين بمقاعد (كوتا المكونات)؛ توزعوا بواقع ثلاثة مقاعد في العاصمة؛ بغداد، فاز بها المرشح الكوردي الفيلي: (عامر داود إبراهيم شريف الفيلي)، والمسيحي: (فائز صباح عبوش أيوب سمعان)، والصابئي: (خلدون فرج جابر عبدالزهيري)”.

وأضاف: “وفي محافظة واسط فاز: (عادل محمد كاظم جودي)، بمقعد الكُرد الفيليين”، مشيرًا إلى أنه: “في كركوك حصد: (إنجيل زيا شيبا زيا البرواري)، مقعد المسيحيين”.

وأشار “سلمان” إلى أنه: “في محافظة نينوى حصل: (محمد عارف يوسف قمبر الشبكي)، على مقعد الشُبك، و(عيدان شيفان شرو سليمان)؛ على مقعد الإيزيديين، و(ربيع يوسف إلياس حجي صوران)؛ على حصة المسيحيين”.

وتابع: “أما في محافظة ميسان فقد فاز: (رياض عبدالواحد شلاكه سعيد السعيد)؛ بمقعد الصابئة المندائيين، وفي محافظة البصرة حصل: (نائل غانم عزيز حنا ساكو)، على المقعد المسيحي”.

ومساء يوم أمس الخميس، أعلنت “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات” عن النتائج النهائية لـ”انتخابات مجالس المحافظات” في الاقتراعين الخاص والعام.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب