28 سبتمبر، 2024 8:21 م
Search
Close this search box.

باتجاه “الجليل الأعلى” .. وابل من صواريخ جنوب لبنان تضرب الاحتلال الإسرائيلي !

باتجاه “الجليل الأعلى” .. وابل من صواريخ جنوب لبنان تضرب الاحتلال الإسرائيلي !

وكالات- كتابات:

أفادت وسائل إعلام عربية، بإطلاق أكثر من: (50) صاروخًا من جنوب “لبنان” باتجاه “الجليل الأعلى”؛ شمال “إسرائيل”، في حين وجهت “إسرائيل” طلبًا لسكان المنطقة بالبقاء بالقرب من الملاجيء والمناطق المحمية.

وذكرت إن صفارات الإنذار تدوي في “صفد” وعدد من المدن والبلدات في “الجليل الأعلى”.

من جهتها؛ قالت القناة الـ (13) الإسرائيلية إن هجومًا صاروخيًا مكثفًا من “لبنان” استهدف “الجليل الأعلى”، مشيرة لرصد إطلاق عشرات الصواريخ.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تأهب كبير على الحدود الشمالية بعد الهجوم الإسرائيلي على “النبطية”؛ جنوبي “لبنان” في وقتٍ سابق، وعن طلب وجه لسكان “الجليل الأعلى” البقاء بالقرب من الملاجيء والمناطق المحمية.

وفي وقتٍ سابق؛ استشهد (10) أشخاص على الأقل – بينهم طفلان – وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على “وادي الكفور”؛ بـ”قضاء النبطية”، جنوبي “لبنان”، فجر اليوم السبت، حسّب “وزارة الصحة” اللبنانية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام؛ إن جميع القتلى مواطنون سوريون، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن العدد النهائي بعد إجراء فحص الحمض النووي لتحديد هوياتهم.

من جهته؛ أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أن طائراته: “هاجمت خلال ساعات الليلة الماضية مستودع أسلحة لـ (حزب الله) في منطقة النبطية”.

ويستمر التصعيد عبر الحدود في ظل ترقب إسرائيلي لهجوم من “إيران” و(حزب الله) ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ”حركة المقاومة الإسلامية”؛ (حماس)، “إسماعيل هنية”، خلال زيارته لـ”طهران”، والقائد العسكري بـ (حزب الله)؛ “فؤاد شكر”، في غارة على الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة