20 أبريل، 2024 2:24 ص
Search
Close this search box.

بأغلبية الأصوات .. “النواب” الليبي يسحب الثقة من حكومة “الدبيبة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلن “مجلس النواب” الليبي، اليوم الثلاثاء، سحب الثقة من حكومة “الوحدة الوطنية” المؤقتة؛ برئاسة “عبدالحميد الدبيبة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، “عبدالله بليحق”، في بيان له، إنه: “تم سحب الثقة من حكومة الوحدة؛ بأغلبية: 89 نائبًا من أصل: 113 نائبًا حاضرين لجلسة اليوم”.

وكان “بليحيق” قد قال، أمس الإثنين، إن المجلس ناقش الطلب المقدم من: 45 نائبًا بسحب الثقة من الحكومة، وبعد مناقشات ومداولات حول أداء الحكومة، قرر المجلس تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق مع الحكومة، في الاتفاقيات والتكليفات والقرارات، التي اتخذتها الحكومة في عدد من الملفات، على أن تُنجز أعمالها في غضون أسبوعين من تاريخه.

وأكد أن المجلس قرر كذلك تشكيل لجنة لدراسة القانون رقم (10) لسنة 2014.م بشأن انتخاب “مجلس النواب”، وتقديم مقترح بالتعديلات اللازمة له لعرضها على “مجلس النواب”، موضحًا أن اللجنة لها الحق في الاستعانة باللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس؛ على أن تقدم مقترحها خلال جلسة الأسبوع المقبل.

ومنذ آذار/مارس الماضي، تسلم المجلس الرئاسي الجديد؛ برئاسة “محمد المنفي”، و”حكومة الوحدة”؛ برئاسة “عبدالحميد الدبيبة”، مهامه في “ليبيا”؛ وذلك وفق خطة توصل إليها “منتدى الحوار الليبي”، برعاية “الأمم المتحدة”، لإدارة شؤون البلاد، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب