17 سبتمبر، 2024 9:35 ص
Search
Close this search box.

انفجار بمعسكر “الحشد الشعبي” في واسط .. “الداخلية” العراقية توضح: ناتج عن حريق حشائش !

انفجار بمعسكر “الحشد الشعبي” في واسط .. “الداخلية” العراقية توضح: ناتج عن حريق حشائش !

وكالات- كتابات:

أوضحت “وزارة الداخلية” العراقية، اليوم الإثنين، حقيقة الانفجار في مقر لـ (الحشد الشعبي) في “واسط”، مشيرة إلى أن الحادث عبارة عن حريق حشائش أدى لانفجار بعض الأعتدة ولم يتم تسجيل ضربة جوية كما تداولت مواقع التواصل ووسائل إعلام محلية.

وقالت الوزارة في بيان؛ إنه: “تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي؛ أنباء عن وجود؛ (ضربة جوية بين منطقتي الصويرة والعزيزية)”، مشيرة إلى أنه: “في الوقت الذي ننفي فيه هذه الأنباء نؤكد أن الحادث كان عبارة عن نشوب حادث حريق في كمية من الحشائش المتوجدة في المنطقة”.

وأشارت إلى أن: “الحريق أدى إلى احتراق بعض الأعتدة التي كانت هناك، وقد تم السيّطرة على الحادث دون أي خسائر بشرية تُذكر، كمعلومات أولية عن هذا الحادث”.

وفي وقتٍ سابق؛ ذكرت تقارير صحافية عن مصدر أمني حقيقة انفجار مقر لـ (الحشد) في “الصويرة”، حيث أشار المصدر إلى أن الحادث عبارة عن حريق حشائش تسبب بانفجار بعض حاويات الأعتدة المدفونة والمخزنة بشكلٍ سيء، نافيًا المعلومات المتداولة عن ضربة أميركية جوية لمقر (الحشد) هناك.

وكشف مصدر أمني، اليوم الإثنين، تفاصيل انفجار بمقر عسكري لـ (الحشد الشعبي) في “الصويرة” بمحافظة “واسط”.

وقال المصدر؛ إن: “حريقًا اندلع في حشائش بالقرب من إحدى حاويات العتاد المدفونة تحت الأرض وبسبب سوء التخزين حصل انفجار بسيط للعتاد التابع لـ (كتائب حزب الله) خارج أسوار معسكر الدعم اللوجستي التابع لـ (الحشد الشعبي) في قضاء الصويرة”.

وأكد: “فتح تحقيق بالحادثة لمعرفة أسباب اندلاع النيران بالحشائش”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة