20 أبريل، 2024 8:11 ص
Search
Close this search box.

انسحاب المتظاهرون من “العلاوي” بعد إصابة 5 محتجين .. و”المشتركة” تراقب الوضع !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

انسحب المتظاهرون، من منطقة “العلاوي”، المقابلة لمكتب رئيس الوزراء، باتجاه “ساحة التحرير” وسط العاصمة، “بغداد”. بحسب تصريح صحافي لمصدر أمني؛ أوضح أن المتظاهرين الذين كانوا يتمركزون في منطقة “العلاوي” انسحبوا الآن ليلتحقوا مع رفاقهم في “ساحة التحرير” وسط العاصمة، “بغداد”.

جاء ذلك؛ بعد إصابة خمسة من المحتجين بجروح، في مصادمات وقعت مع عناصر قوات حفظ القانون  بعد محاولتهم رفع الأسلاك الشائكة من شارع رئيس في منطقة “العلاوي”، بـ”بغداد”. وقد قطعت القوات الأمنية، عددًا من الطرق المؤدية إلى ساحات التظاهر؛ ضمن إجراءات تأمين الاحتجاجات.

في الوقت الذي أكدت فيه “العمليات المشتركة”، الأحد، صدور أوامر بعدم حمل السلاح نهائيًا خلال احتجاجات الذكرى الأولى لتظاهرات تشرين أول.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء “تحسين الخفاجي”، في تصريح صحافي؛ إن: “هناك مراقبة جوية وأرضية لعموم مناطق التظاهرات في عموم البلاد”. وأضاف أن: “الأأجهزة الأمنية ألقت القبض، منذ يوم أمس ولغاية الآن؛ على أشخاص يحملون آلات حادة وزجاجات حارقة”، مبينًا أن: “هؤلاء الأشخاص قدموا للأجهزة المختصة من أجل التحقيق معهم”.

وتابع “الخفاجي”؛ إن “القوات الأمنية لا تحمل سلاحًا، ولكن في حال وجود أي حالة لاستهداف أهداف حيوية للدولة، أو أي محاولة للإضرار بالاقتصاد، فإن الأجهزة الأمنية ستتعامل معهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت المناطق المحاذية لـ”ساحة التحرير”، في وسط العاصمة، “بغداد”، إجراءات أمنية مشددة لحماية إنطلاق تظاهرات 25 تشرين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب