10 أبريل، 2024 11:54 ص
Search
Close this search box.

انخفاض اصابات كورونا في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية

Facebook
Twitter
LinkedIn

تراجعت اصابات كورونا في العراق 22 نيسان 2021 بشكل طفيف، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة العراقية منذ ساعات الموقف الوبائي في البلاد، موضحة عدد الحالات والوفيات.

اصابات كورونا في العراق

أعلنت وزارة الصحة، أمس الخميس، عن تسجيل حصيلة قياسية جديدة باصابات كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، موضحة أن اصابات كورونا في العراق بلغ 8450 إصابة جديدة، في حين تم تسجيل 6872 حالة شفاء جديدة، أما الوفيات فقد بلغت 30 حالة، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في العراق إلى 1010304 منذ تفشي الوباء، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 15128 حالة وفاة، وفيما يلي عرض لاحصائيات كورونا في العراق:

لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة، أن الدوائر المزدحمة في العراق سيكون فيها لقاح كورونا إجباريًا، مشيرة الى أن الموجة الحالية من كورونا مثل سابقتها قد لا تستمر فترة أطول من شهر.

وفي هذا الصدد قال مدير قسم تعزيز الصحة في وزارة الصحة هيثم العبيدي، في حديث نقلته وكالة الأنباء العراقية، “نحن الآن في قمة المنحنى الوبائي ووصلنا لأعلى معدل إصابات بـ 7-8 آلاف حالة يوميًا”، مضيفًا أن الموجة الحالية مثل سابقتها قد لا تستمر فترة أطول من شهر ويبدأ المنحنى بالهبوط، معتبرًا أن اللقاح المضاد ل‍كورونا ضروري في الفترة الحالية وكل اللقاحات المتوفرة آمنة وفعالة.

وأشار العبيدي، إلى أنه في كل دول العالم قد يكون اللقاح إجباريًا وعلى الأقل في المطارات وأغلب مواطني العالم يرومون السفر وسيلجأون للقاح كورونا ليكونوا بأمان، لافتًا إلى أن الدوائر المزدحمة في العراق سيكون فيها اللقاح إجباريًا.

أعراض لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة، الخميس، أن أعراض لقاح كورونا قد تظهر عند بعض الاشخاص وهي تتفاوت من شخص إلى آخر، وفي هذا الصدد قالت عضو الفريق الطبي الاعلامي ل‍وزارة الصحة ربى فلاح حسن، في بيان، أنه قد تظهر أعراض جانبية بعد أخذ اللقاح عند بعض الاشخاص وهذه الأعراض تتفاوت من شخص لآخر وتكون مؤقتة وتزول بعد ساعات من ظهورها كالحمى والصداع، وهن، وألم واحمرار في منطقة حقن اللقاح.

وأضافت فلاح، أن وزارة الصحة أدرجت استمارة الإبلاغ التي تملأ من قبل الملقح ليتم التواصل معه في حال ظهرت عليه أعراض شديدة، وحسب الحالة أو يمكن أن يراجع المنفذ التلقيحي ليتم فحصة واعطاءه العلاج المناسب، مشيرة إلى أن هذه الاستمارة هي متبعة في كل الدول ولا يعني عدم الأمان من اللقاح بل ليتم متابعة الملقحين لكي يتم اخذ الاجراءات الطارئة عند حدوث اعراض جانبية شديدة وهو اسلوب علمي متبع في كل البلدان.

حظر التجوال في العراق

حددت وزارة الصحة، أمس الخميس، موعد إعادة النظر بإجراءات حظر التجوال في العراق، وفي هذا الصدد وقال وزير الصحة حسن التميمي، في حديث نقلته وكالة الانباء العراقية، أن الوزارة باشرت باستقدام العشرات الفرق الاجنبية واعتبارها البديل أمام الإخلاء الطبي وسفر الحالات للعلاج خارج العراق، مبينًا أنه تم إجراء آلاف العمليات المختلفة ونحو أكثر من 500 عملية قلب مفتوح للأطفال توزعت مابين محافظات كربلاء والنجف وبابل وبغداد.

واستبعد وزير الصحة تغيير إجراءات الحظر في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، مشيرًا إلى وجود تهاون كبير بالإجراءات الوقائية من قبل المواطنين من خلال الدعوات إلى عدم ارتداء الكمامات وإقامة الدعوات ومآدب الافطار، إلى جانب إقامة مجالس العزاء، مؤكدًا أن الوزارة ما زالت تقيم الموقف الوبائي وسيتم إعادة النظر بالإجراءات المتبعة بعد عيد الفطر المبارك.

عدد اصابات كورونا في العراق اليوم

وفاة رئيس كتلة دولة القانون النيابية بكورونا

توفي صباح أمس الخميس، عضو مجلس النواب ورئيس كتلة دولة القانون النيابية عدنان هادي الأسدي، بسبب مضاعفات كورونا، وقد تم تشييع جثمانه في تمام الساعة 3 ونصف عصر أمس من أمام جامع حي المعلمين في قضاء الرميثة في محافظة المثنى بحسب ما نشر على الصفحة الرسمية “الفيس بوك” للنائب الراحل.

 

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب