20 مايو، 2024 6:14 ص
Search
Close this search box.

“انتكاسة للديمقراطية” .. “الوطني” يخشى من عدم إجراء انتخابات برلمان كُردستان !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

حذر (الاتحاد الوطني الكُردستاني)، يوم الثلاثاء، من عدم إجراء انتخابات برلمان الإقليم في موعدها، واصفًا ذلك بأنه: “انتكاسة للديمقراطية”.

وقال المكتب السياسي لـ (الاتحاد)، في بيان؛ إنه عُقد، اليوم، اجتماعًا لمناقشة آخر الاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة؛ المقرر إجراؤها في 10 حزيران/يونيو 2024، في كافة الدوائر الانتخابية .

وأكد (الاتحاد الوطني)؛ خلال الاجتماع، على الحاجة الملحة لتوزيع الرواتب على الموظفين وبأسرع وقتٍ ممكن كأولوية لحياة ورفاهية الشعب الكُردي.

وأضاف البيان؛ أن (الاتحاد) يرى أن الانتخابات تٌعتبر السّبيل الوحيد والصحيح والمشروع لتجديد العملية الديمقراطية وشرعية الحكم في المنطقة.

وأشار البيان؛ إلى أن المجتمعين يرون أن عدم إجراء الانتخابات في موعدها لأي سبب كان يُشكل انتكاسة للعملية الديمقراطية ويُشكك في النهاية في شرعية مؤسسات الحكومية في الإقليم.

وأكد المجتمعون أن حماية كيان الإقليم من التهديدات والمخاطر لا تكون إلا بالعودة إلى رأي الشعب وتعييّن ممثليه في انتخابات نيابية نزيهة تشمل آراء كافة القوى والأحزاب لحل القضايا العالقة بين الإقليم و”بغداد”.

وأمس؛ أعلن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني) مقاطعة الانتخابات البرلمانية؛ في “إقليم كُردستان”، والمقرر إجراؤها في حزيران/يونيو المقبل، وهدد بمغادرة العملية السياسية في “العراق”؛ في حال عدم التزام ائتلاف (إدارة الدولة) بتنفيذ الاتفاقات المبّرمة بين أطرافه.

ووقّع رئيس إقليم كُردستان العراق؛ “نيجيرفان بارزاني”، في 03 آذار/مارس الجاري، أمرًا إقليميًا حدد فيه موعد إجراء انتخابات الدورة السادسة لـ”برلمان كُردستان”، في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب