22 أكتوبر، 2024 9:38 ص
Search
Close this search box.

انتخابات “برلمان كردستان” .. الـ”يونامي” تأمل بإتمام العملية بشكل سلمي وتصفها بـ”التاريخية” !

انتخابات “برلمان كردستان” .. الـ”يونامي” تأمل بإتمام العملية بشكل سلمي وتصفها بـ”التاريخية” !

وكالات- كتابات:

عبّرت “بعثة الأمم المتحدة في العراق”، اليوم الأحد، عن أملها بأن تّسير عملية الاقتراع في “كُردستان”: “بشكلٍ سلمي”، فيما شدّد وزير داخلية الإقليم على المواطنين بضرورة اختيار من سيصوتون له بدقة.

وقال ممثل بعثة الأمم المتحدة في العراق؛ الـ (يونامي)؛ “محمد الحسان”، إن: “اليوم هو يوم تاريخي في إقليم كُردستان؛ ونُهنيء هذا الشعب، نأمل أن تتم العملية بشكلٍ سلمي ومنظم، بشكلٍ يعكس حضارة شعب كُردستان”.

وأضاف: “رسالتي إلى وسائل الإعلام هي التأكيد على الجوانب الإيجابية للعملية، لأنها ليست سهلة، والأمم المتحدة كانت وستستمر في دعم العراق وإقليم كُردستان، لأن شعب كُردستان يستحق الأمن والاستقرار والرخاء”.

وأكّد “الحسان” إلى أن: “ما يجري اليوم في الإقليم هو طريق مشرق لمستقبل إقليم كُردستان والعراق”.

من جانبه؛ أكد محافظ أربيل؛ “أوميد خوشناو”، متابعة العملية الانتخابية عن قرب، مشيرًا إلى أنها: “تسّير بشكلٍ جيد”، مشيرًا إلى أنه: “هناك أكثر من: (900) ألف ناخب في أربيل”.

وأشار إلى أنه: “قمنا بعمل كل الاستعدادات وجهزنا كل الإمكانيات وهناك فرق أمنية وطبية حول المراكز الانتخابية لحماية الناخبين ورعايتهم”، مقدمًا شكره إلى: “جميع كوادر المفوضية والقوات الأمنية”.

من جانبه؛ طالب وزير داخلية الإقليم؛ “ريبير أحمد”، المواطنين: بـ”تقييم الماضي ليعرفوا لمن سيصوتون”، مبينًا أنه: “يجب ألا تفقدوا هذا الحق بالتعبير عن رأيكم، صوتوا خلال الفترة التي حددتها المفوضية”.

وأوضح أنه: “آمل أن يكافيء شعب كُردستان (البيشمركة) وقوات الأمن وكل من يخدم الشعب”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة