9 أبريل، 2024 12:48 م
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021| اعتماد تيار بناة العراق رسميًا بالماراثون الانتخابي

Facebook
Twitter
LinkedIn

انتخابات العراق 2021 تحرص المفوضية على خروجها إلى النور بالشكل الذي يليق بالشعب العراقي ولتكون نموذج وتجربة ديمقراطية يحتذى بها، ومن هذا فقد أتاحت للمرشحين والعديد من التيارات المشاركة في انتخابات العراق 2021، وكان آخر هذه التيارات المشاركة تيار بناة العراق، وحرصًا من موقع “كتابات”، على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم فيما يلي حقيقة انضمام تيار بناة العراق إلى الانتخابات العراقية القادمة.

انتخابات العراق 2021

انتخابات العراق 2021 تعمل الجهات المعنية على قدم وساق على إتمام التحضيرات الخاصة بها، كما حرصت المفوضية على مشاركة كافة الطوائف والتيارات في هذه الفعالية السياسية، ومن هذا فقد اتخذت العديد من القرارات التي تهدف تشجيع المرشحين على التقدم لانتخابات العراق 2021، وكان آخر هذه القرارات اعتماد تيار بناة العراق للمشاركة في هذه العملية.

تسجيل تيار بناة العراق بانتخابات العراق 2021

أعلن اليوم تيار بناة العراق، تسجيله رسميًا للمشاركة في انتخابات العراق 2021، ومن هذا فقد أصدر التحالف بيان قائلًا: “الحمدلله الذي بنعمته تدوم النعم.. اليوم تكللت الجهود بقطف الثمار باستلام الإجازة لشهادة التأسيس (لتيار بناة العراق) وهذا التيار الذي يتكون من سبعة وعشرين تجمعاً من الحركات والتنظيمات الاحتجاجية ومنها (الحراك المدني المستقل في العراق).

وتابع “وضعنا الثقة بالدخول بالعمل السياسي ليس للوصول للسلطة وإنما بدافع التغيير وإنشاء معارضة قوية من داخل العملية السياسية.. نؤمن بأن هنالك تحالفات ستكون قوية مع كيانات وتنظيمات اخرى سنعمل عليها من داخل تيار بناة العراق من اجل الدخول بتحالف يمثل أكبر شرعية للطبقة الوسطى والكادحة في المجتمع”.

وأوضح “كلنا ثقة بالأخوة ممثلين تيارنا بالأمانة العامة وسنعمل معهم جاهدين على إكمال الخطوات الأخرى متطوعين من بعد أستلامهم لشهادة التأسيس”، واختتم البيان قائلًا “كل الشكر والاحترام لكل من بذل الجهود والعناء وسعى من أجل تحقيق هذه الانجاز بتأسيس هذا التيار …!”.

موعد انتخابات العراق 2021

موعد انتخابات العراق 2021 أعلنها مجلس المفوضين مؤخرًا، ومن هذا فقد أكدت أن عن موعد الانتخابات العراقية القادمة من المقرر أن تكون في شهر يوليو المقبل، كما دعا مجلس المفوضين إلى تمديد مدّة التسجيل للمرشحين مرّة ثانية؛ وذلك بهدف إفساح المجال لأكبر عدد ممكن من التحالفات السياسية لاستكمال إجراءات التسجيل على الرغم ممّا سيترتّب على ذلك التمديد من تحدّيات وصعوبات للمفوضية في تنفيذ الجدول الزمني العملياتي لإجراء الانتخابات.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب